الجمعة 13-12-2019
الوكيل الاخباري



علماء يكتشفون فوائد مُفاجئة للكوليسترول

7.5._cholesterol_shutterstock_531570133



الوكيل الاخباري – اكتشف خبراء، أن الكوليسترول يفيد في تنشيط المستقبلات المسؤولة عن إفراز الأنسولين في الجسم.

وأوضح علماء من جامعة الشارقة الإماراتية، وجامعة لوند السويدية، أن الأنسولين هو المنظم الرئيسي لسكر الدم، وأن مستقبل GPR183 الموجود على سطح خلايا بيتا البنكرياسية يلعب دورًا رئيسيًا في إفرازه، ويتم تنشيط هذا المستقبل عندما يرتبط بواحدة من مستقلبات الكوليسترول التي ينتجها الكبد، بحسب وكالة "سبوتنك".

وحال تعلم العلماء كيفية تنشيط هذا المستقبل، فقد تظهر أدوية قادرة على تحفيز إفراز الأنسولين لدى الأشخاص، الذين يعانون من انخفاض الكوليسترول في الدم، وفقًا لرئيس البحث ألبرت صالحي، مؤكدا أن هذا الاكتشاف سيساهم في المستقبل على منع الشهية المتزايدة.

ومن ناحية أخرى، مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ينتج الشخص أيضًا "هذا المستقلب المحدد"، ما يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الإحساس بالجوع وزيادة الوزن.

وهدف الباحثين هو إيجاد طريقة لحظر ربط المستقلب الحسي بالمستقلب (هي المركبات الوسطية والنواتج النهائية لعملية الاستقلاب بواسطة الإنزيمات).

ويحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية والكاروتينات والفيتامينات والمواد الصحية، حسبما وجد الباحثون، فإذا كنت تأكل فاكهة أفوكادو واحدة يوميًا، فإن مستوى الكوليسترول "الضار" يمكن أن يتناقص، ونظام القلب والأوعية الدموية يتعزز، بحسب رأي باحثين أمريكيين في جامعة بنسلفانيا.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة