الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

غسل اليدين المتكرر يؤذي مرضى الإكزيما.. إليك هذه النصائح

Dry-hands


الوكيل الاخباري - مع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد تشدد منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية المختلفة على أهمية غسل اليدين وتعقيمهما باستمرار خلال النهار.

اضافة اعلان


ويبدو أن هذه النصيحة لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من مرض الإكزيما الجلدي. فهذا يسبب جفاف بشرتهم بحسب ما جاء في تقرير نشرتها الجمعية الفرنسية للأكزيما في 3 أبريل نيسان الجاري (2020).


واشارت فيه إلى أنه رغم ذلك ليس على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة خرق قاعدة الغسل المتكرر لليدين. ولفتت إلى أنه يمكنهم إيجاد بعض الحلول السهلة وأهمها استخدام منظف لا يحتوي على الصابون أو استخدام زيت يساعد على تنظيف اليدين ولا يحتوي على المركبات العطرية.


ونصحت أيضاً بتجفيفهما جيداً بعد غسلهما على ألا يتم فركهما في هذه الحالة. وشددت على أهمية ترطيبهما بكريم مناسب يتم استخدامه بناء على وصفة طبية منعاً للمعاناة من الحساسية أو من أعراض مزعجة مثل الحريق والوخز.

ويشار إلى أن المنظمة أوصت أيضاً باتباع خطوات أخرى وقائية أهمها عدم الاقتراب من الأشخاص الآخرين لمسافة تقل عن متر ونصف إلى مترين ووضع الكمامة الطبية أثناء الخروج من المنزل والعطاس أو السعال داخل محرمة ورقية أو في طية المرفق.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة