الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد إضافة الجيلاتين إلى طعامك !

الجيلاتين


الوكيل الاخباري - يحب الكثير من الأشخاص تناول الجيلاتين ومن المعروف أنه يحتوي على نسبة مهمة من البروتين، كما أنه يساعد على رفع مستوى الطاقة وعلى تحسين الأداء الجسدي والفكري، ويمكن إضافته أيضاً إلى نظام غذائي يساعد على خسارة الوزن وعلى الحصول على 5 فوائد.

اضافة اعلان


1- الحد من الشعور بالجوع :
يساعد تناول الجيلاتين على الحد من الرغبة في تناول الطعام خارج مواعيد الوجبات، ولهذا ينصح بإضافته كتحلية إلى أي منها.

 

2- تحسين الأداء الرياضي :
رغم أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، يعتبر الجيلاتين مصدراً مهماً للبروتين والكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة، كما أنه مصدر مهم لعدد كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية وخصوصاً عند ممارسة التمارين الرياضية.


3- زيادة الكتلة العضلية :
فالجيلاتين يحتوي على أحماض الأرجينين الأمينية التي تساعد الجسم على إنتاج مركب الكرياتين، ومن المعروف أن هذا المركب يعزز عملية تكون العضلات.


4- تحسين عملية الهضم :
من المهم إضافة الجيلاتين إلى النظام الغذائي لأنه يحفز عملية هضم الأطعمة الأخرى وامتصاصها، وهذا يرتبط باحتوائه على أحماض الغليسين الأمينية التي تعزز إفراز حمض الهيدروكلوريك الأميني في المعدة، علماً أن هذا الحمض يساعد على محاربة الإمساك ويحد من المعاناة من حرقة المعدة.

 

5- محاربة الدهون والكوليسترول :
خلافاً للكثير من أنواع التحلية يخلو الجيلاتين الخفيف من الدهون الضارة، ولهذا الأفضل تناوله من دون إضافة السكر أو أي نوع من المحليات الصناعية.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة