الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد التفاح الأخضر للنساء عديدة ومهمة

التفاح الاخضر يقوي المناعة ويقي من الامراض المزمنة


الوكيل الإخباري - يحتوي التفاح الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، إضافة لفيتامينات ب وج والبيتا كاروتين. ليس ذلك فحسب، بل أن التفاح الأخضر فقير بالسعرات الحرارية لكنه غني بمضادات الأكسدة ومجموعة من المعادن المهمة، مثل البوتاسيوم، والحديد، والنحاس، والمنغنيز.

اضافة اعلان

فوائد التفاح الأخضر لصحة النساء على الشكل الآتي:

 

تعزيز المناعة: بفضل محتواه من مضادات الأكسدة والمركبات الفلافونويدية وفيتامين ج، وهذه المركبات تساعد في الحفاظ على خلايا الجسم وحمايتها من التلف، كما تحارب الشوارد الحرة والسموم في الجسم، ما يساهم في زيادة مناعة الجسم ووقايته ضد الإلتهابات والميكروبات. ويقلل التفاح الأخضر أيضاً من الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري.

 

الوقاية من الربو: يُنصح مرضى الربو بتناول تفاحة يوميًا على الأقل، للمساعدة في التخفيف من الحساسية وصعوبة التنفس، بفضل احتواء التفاح على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تساهم في التخفيف من ردود الفعل التحسسية وتعزيز جهاز المناعة.

 

الحفاظ على صحة الجلد والبشرة: يسهم التفاح الأخضر في تعزيز صحة الجلد والبشرة من خلال مضادات الأكسدة الموجودة فيه والتي تعمل على إعادة بناء الخلايا وتجديدها، وحماية أغلفتها من الجذور الحرة. كما تحمي هذه المضادات من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وتساعد في تعزيز عملية بناء الكولاجين الذي يدخل في تركيب البشرة وخلايا الجلد. ويحمي التفاح الأخضر كذلك من حب الشباب والبثور وبعض الأمراض الجلدية.

 

تعزيز صحة الشعر: يحتوي التفاح الأخضر على العديد من المغذيات والعناصر المهمة التي تكفل نمو الشعر وتحميه من التساقط، كما تحمي الرأس من القشرة عن طريق ترطيب فروة الرأس وتغذيتها ومنع جفافها.


الوقاية من الزهايمر: وهو مرض يداهم الكثيرين خاصة عند التقدم بالسن ويؤثر على مشكلة الذاكرة وانعكاساتها على السلوك والحياة. ويسهم تناول التفاح الأخضر من قبل النساء في تعزيز الصحة العقلية، ومحاربة الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل الزهايمر، بسبب محتواه من مضادات الأكسدة التي تحافظ على سلامة الخلايا العصبية، وفيتامينات ب الضرورية لصحة وسلامة الأعصاب.


تقوية العظام: التفاح الأخضر مهم لصحة العظام والجهاز الهيكلي، كونه مصدر لمجموعة من المعادن المهمة لصحة العظام ونموها بشكل سليم، مثل الكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والزنك، والمنغنيز، والحديد، التي تساعد في الوقاية من التهابات الروماتيزم ومشاكل العظام.


تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم:
 بفضل غناه بالألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم وحركة الأمعاء، كما تساعد في طرد السموم من الجسم، ورفع مستويات الأكسجين في الجسم من خلال زيادة عملية بناء الهيموغلوبين الذي يدخل في تكوين كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى الخلايا.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة