الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد صحية وجمالية لـ هلام الصبار .. تعرف عليها

emarat-news_2020-09-20_11-39-06_122065


الوكيل الإخباري _ يعد الصبار من النباتات التي استخدمت منذ القدم كعلاج للعديد من الأمراض نظرا لما تحتويه من فوائد متعددة ، تعرف على ابرز فوائد هلام الصبار :

اضافة اعلان

 

 

مضاد للأكسدة
يشمل هلام الصبار على المواد المضادة للأكسدة ومنها البوليفينول، الذي يعتبر من العناصر المهمة لمنع نمو البكتيريا الضارة، والحماية من العدوى، ما يساعد على التقليل من الأمراض.


علاج الإمساك
يتضمن الصبار على مادة اللاتكس وهي المادة الموجودة تحت جلد الصبار وتكون لزجة باللون الأصفر، والتي لها تأثير ملين للمعدة، ما يساعد على التقليل من الإمساك.


التخلص من السموم
يمكنك إضافة هلام الصبار إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله، ما يساعدك على التخلص من السموم الزائدة بالجسم، وبالتالي فإنه يحافظ على صحة الكبد وتحسين وظائفه.


إنقاص الوزن
أكدت الدراسات أن هلام الصبار قد يساعد في إنقاص الوزن، حيث أن تناول حوالي 147 ملجم من هلام الصبار مرتين يوميا لمدة 8 أسابيع يقلل من الدهون الزائدة بالجسم.

علاج الحروق
يستخدم هلام الصبار لعلاج الحروق وخاصة من الدرجة الأولى والثانية، كما يمكنك علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وهذا من خلال دهن المنطقة المصابة بهلام الصبار وتركها لمدة ربع ساعة.


الحماية من تسوس الأسنان
لفت الموقع إلى أن هلام الصبار قادر على الحماية من التسوس، والتقليل من تراكم البكتريا على الأسنان وتراكم البلاك، والذي يعتبر أحد مسببات تسوس الأسنان.


الحماية من تجاعيد البشرة
استخدام هلام الصبار على البشرة يساعد على التقليل من شيخوخة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، ما يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة.


علاج قرحة الفم
أكدت الدراسات أن هلام الصبار يساعد على علاج قرحة الفم في وقت سريع، وهذا لأن الصبار يحتوي على مضادات الالتهابات والفطريات، فضلا على أنه يساعد على التقليل من الألم.


التخلص من قشرة الشعر
يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يساعد على التخلص من حكة الرأس والقشرة، فضلا على أن هلام الصبار يساعد على تقوية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس.

 

المصدر : الامارات نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة