الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد لا تتوقعها لحليب اللوز

almonds-beverage-blur-1484553


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص من حساسية اللاكتوز عند تناول الحليب العادي، ويستبدلونه بالحليب المستخلص من المكسرات أو الحبوب الكاملة، مثل حليب اللوز الذي يجمع بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية ، تعرف على ابرز فوائد حليب اللوز  :

اضافة اعلان

 

مفيد لمرضى السكري
أثبتت بعض الدراسات، أن حليب اللوز من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى السكري، لأن محتواه الضئيل من السكر والكربوهيدرات لا يتسبب في اضطراب نسبة الجلوكوز بالدم، على عكس ما يحدث عند تناول الحليب العادي.

 

غني بفيتامين هـ
يتميز حليب اللوز عن اللبن العادي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ، فهو يوفر من 20 إلى 50% من احتياج الجسم اليومي من هذا الفيتامين، الذي يساعد على مكافحة الالتهابات والوقاية من أمراض القلب والسرطان وألزهايمر والحفاظ على صحة العظام والعين.

 

منخفض السعرات
يعتبر حليب اللوز من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، نظرًا لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية، والتي تتراوح من 30 إلى 50 سعرة في الكوب الواحد، كما يتميز باحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون.

 

مصدر جيد للكالسيوم
يمكن لمرضى حساسية اللاكتوز الاعتماد على حليب اللوز، للحصول على الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، الذي يقلل فرص الإصابة بالكسور وهشاشة العظام، هذا بالإضافة إلى دوره الفعال في تحسين وظائف القلب وتقوية العضلات وحمايتها من التشنج عند ممارسة الرياضة.

 

يقوي المناعة
يحتوي الكوب الواحد من حليب اللوز على ما يقارب 25% من احتياجات الجسم من فيتامين د، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة الجهاز التنفسي وحماية العظام من الكسور والهشاشة والسيطرة على ضغط الدم وتقليل فرص الإصابة بالسرطان والسكري.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة