الإثنين 18-01-2021
الوكيل الاخباري

فوائد مذهلة لـ التوت الأسود .. تعرف عليها

5194501-927218811


الوكيل الإخباري _ يعد التوت الأسود من الفواكه الصيفية التي يفضلها الكثير نظرا لما يحتويه من فوائد صحية بالغة الأهمية، كما انه يزيد الطاقة في الجسم، كما أنه يساهم في تقوية جهاز المناعة ويقاوم السرطان ، ويمكن تناول التوت الأسود طازجاً أو مطهياً، فهو لا يفقد قيمته الغذائية عند التعرّض للنار، تعرف على فوائد التوت الأسود الصحية :

اضافة اعلان

– كشف العديد من الدراسات العلمية أن البوليفينولات الموجودة في التوت الأسود تعمل على حماية صحة القلب، وتخفّض خطر الإصابة بالأمراض القلبية؛ من خلال منع تراكم الصفيحات في الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي حماية القلب.


– يحتوي التوت الأسود على العديد من المركّبات التي تساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض السرطان؛ من خلال إبطاء نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وأهمها سرطان البروستات والكبد والثدي.


– من فوائد التوت الأسود أنه يحافظ على صحة الفم والأسنان، وذلك من خلال محاربة البكتيريا الضارّة، كما يساهم في حماية اللثة وتعزيز صحتها.



– الاستهلاك اليومي للتوت الأسود مع ملعقة صغيرة من العسل؛ يساعد على السيطرة والتحكم بمرض السكري. وللحصول على نتائج جيدة؛ ينصح باستخدامه مدة لا تقل عن أسبوع.


– يحتوي التوت الأسود على نسبة عالية من الكالسيوم، التي تسهم في تقوية العظام .


– يحتوي التوت الأسود على معادن مثل البوتاسيوم، المنغنيز، النحاس، والمغنيسيوم، الأمر الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء.


 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة