الخميس 16-07-2020
الوكيل الاخباري



فواكه تساعد في علاج فقر الدم .. تعرف عليها

الصورة-الرئيسية-لوصفةسلطة-الفواكه



الوكيل الإخباري_ يعد فقر الدم من المشكلات الصحية التي تصيب الكثيرين في المراحل العمرية المختلفة نتيجة لنقص في نسبة الهيموجلوبين بالدم، ونقص عدد كريات الدم الحمراء بالجسم، وعلى الرغم من أهمية المكملات الغذائية، لا بد من اتباع نظام غذائي يشتمل على الأطعمة الغنية بالحديد، لتعزيز إنتاج الهيموجلوبين بالدم ، تعرف على اهم انواع الفواكه التي تساعد في علاج فقر الدم :

 

البرتقال

يحتاج مريض فقر الدم إلى تناول البرتقال بصورة يومية، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد المتوفر بالأطعمة والمكملات الغذائية.

 

الرمان

يتميز الرمان بمحتواه العالي من الحديد اللازم لزيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم وتعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، لذلك ينصح الأطباء مرضى الأنيميا بتناوله بصورة يومية، للتعافي من هذا المرض.

 

البرقوق

يحتوي البرقوق على جميع المغذيات التي يحتاجها مريض فقر الدم في رحلته العلاجية، مثل الحديد المسئول عن إنتاج الهيموجلوبين بالدم، والماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

 

التفاح

من الخيارات الغذائية المناسبة لمرضى الأنيميا، وذبك لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، الذي يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء اللازمة لنقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

 

الموز

يستطيع مريض فقر الدم الاعتماد على الموز بدلًا من المكملات الغذائية، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، هذا بالإضافة إلى فيتامين ب المركب والمسئول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء.

 

 

المصدر: الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة