الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



قائمة أطعة غذائية تقاوم السرطان .. تعرف عليها

58d267957ac1ee2c9a937e3961e8facf3276cb82



الوكيل الاخباري - حددت دراسة حديثة قائمة الخضروات والفاكهة التي تحتوي على مركبات لديها القدرة على مقاومة الأورام السرطانية، كتلك المستخدمة في الأدوية المرخصة.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل”، أن تلك القائمة الطبيعية، تحتوي على 110 جزيئات، من ضمن 7900 جزيء لديها القدرة على محاربة مرض السرطان، حيث إنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة.


وتتضمن القائمة: البرتقال الحلو، العنب، جزر الكرنب”البرية”، الكرفس، الكزبرة، الشبت.


والتي هذه المواد على مادة “فلافونويد” التي تساعد في عملية الوقاية من السرطان، عن طريق قمع الالتهابات، والسيطرة على تكاثر الخلايا.


وكشفت الدراسة التي أجراها فريق بحث من جامعة إمبريال كوليدج، في لندن، عن أن ما بين 30 و 40% ، من السرطانات يمكن الوقاية منها من خلال العيش بأسلوب حياة صحي.

 

وكتب الباحثون في دورية المجلة العلمية للتقارير، أن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات، يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص، لأنها مواد غنية بمضادات الأكسدة المضادة للسرطان.


كما أوضحت نتائج الدراسة، التي قادها الدكتور “كيريل فيسيلكوف”، من قسم الجراحة والسرطان في إمبريال، أن هناك 110 من جزئيات الفواكه والخضروات تحارب مرض السرطان.


وفي آخر إحصائيات أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، تم الكشف عن أن شخصا واحدا من بين كل اثنين، مولودين بعد عام 1960 في المملكة المتحدة، سيصاب بالسرطان، كما أنه من المتوقع تشخيص أكثر من مليون ونصف المليون شخص بالمرض في الولايات المتحدة الاميركية هذا العام، وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية.


ووجدت الدراسة أيضا، أن الشاي يحتوي على مركبات تشبه العقاقير المضادة للسرطان، وهذا يرجع إلى كونه مصدرا غنيا لجزيئات الكاتيكين والتيربينويدات.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة