الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

كيفية تناول حبوب القهوة دون إيذاء القلب !

2019_3_27_14_31_59_306


الوكيل الاخباري - بينت أخصائية في علم النفس العصبي الروسية إيرينا خفينغيا، أن شرب القهوة في الصباح ليست الطريقة الوحيدة للحصول على الطاقة.

اضافة اعلان


وقالت خفينغيا، لدى وجبة حبوب البن بالشوكولاتة نفس التأثير المنشط الذي يحدثه فنجان القهوة، ولكن مع عواقب مضرة أقل. على وجه الخصوص، فهي تساعد على تجنب إجهاد الدماغ.


وأوضحت الخبيرة، "تنشط القهوة الجهاز العصبي المركزي، بفضل الكافيين، لكن الاستهلاك المفرط يعطي رد فعل عكسي. وهذا، يضر الانتباه ويزيد الانفعال ما يجهد الدماغ. والشوكولاتة تمنع حدوث هذا الإجهاد الزائد لاحتوائها على فيتامينات بي، وهكذا تخلق الشوكولاتة التوازن وتمنح تأثيرا مهدئا".


بالإضافة إلى ذلك فإن الشوكولاتة تخفض التأثير السلبي للقهوة على القلب، وتابعت، "القهوة والكافيين لهما تأثير سلبي على نظام القلب والأوعية الدموية. أما الشوكولاتة فلها مفعول عكسي. فهي تخفض الكوليسترول ولها تأثير جيد على القلب. والقهوة والشوكولاتة يكملان كل منهما الآخر. فهما يقللان من الآثار الضارة لبعضهما البعض".


وخلصت الأخصائية، "خمس حبات من القهوة في الشوكولاتة هي أكثر من كافية لتنشيط الجهاز العصبي قليلاً والحفاظ على الأداء لفترة من الوقت... لكن إن كان الشخص يعاني من اضطرابات النوم وينام ثلاثة ساعات في اليوم فلن تساعده أي كمية من حبوب القهوة وعليه تنظيم نومه".

 

المصدر: سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة