الجمعة 10-07-2020
الوكيل الاخباري



كيف تقضي على الفيروسات بمنزلك بعد العودة من الخارج؟

2020_3_19_18_10_57_289



الوكيل الاخباري - على الرغم من أن فيروس كورونا أجبر العديد من البلدان والدول للدخول في حالة من الحجر الكامل وأبقى مليارات الأشخاص حول العالم داخل منازلهم، إلا أن العديد من البلدان لا تزال تسمح لمواطنيها الخروج للقيام بالمهام الأساسية، مثل شراء المواد الغذائية والأشياء الضرورية.

وبما أن التعقيم والنظافة أمران هامان في الوقاية من فيروس كورونا، فقد أورد موقع سي نت الإلكتروني، مجموعة من النصائح التي تساعد في الوقاية من الفيروس بعد الانتهاء من التسوق، على النحو التالي:

- استخدم مناديل مطهرة لتعقيم الأسطح بسرعة:
استخدم مناديل مطهرة لتعقيم الأشياء التي تلمسها عدة مرات في اليوم، مثل مقابض الأبواب، والأحواض، ومقابض الخزائن، وباب الثلاجة، وأجهزة التحكم عن بُعد. نظراً لأن المنزل هو المكان الذي تشعر فيه بالاسترخاء، فقد لا تكون متشدداً بشأن غسل يديك في مساحتك الخاصة كما هو الحال في الأماكن العامة، لذا فإن تطهير وتعقيم هذه الأشياء تساهم في الوقاية من التقاط العدوى.

- نظف الأسطح برذاذ مطهر:
بالنسبة لمناطق مثل الأريكة والسجاد، وفرش السيارة التي لا يمكن مسحها بالمناديل المعقمة للتخلص من الجراثيم الغير المرئية، يُنصح باستخدام البخاخ المعقم، وتركها حتى تجف. 

- استخدام خليط مبيض لتنظيف الأرضيات:
لتنظيف الأرضيات في مطبخك وحمامك، يوصي مركز السيطرة على الأمراض باستخدام كوب واحد من المبيض ممزوجاً مع 5 غالون من الماء لمسح الأرضيات.
لاحظ أنك ستحتاج إلى استخدام مطهر مختلف للأرضيات المسامية، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم المبيض على أرضية خشبية، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة طبقة من طلاء الخشب. بدلاً من ذلك، استخدم قطعة قماش مبللة ومعقمة على أرضيات الخشب الصلب، أو امزج نصف كوب من الخل الأبيض مع غالون واحد من الماء لتطهيرها. 

- استخدام بيروكسيد الهيدروجين:
بيروكسيد الهيدروجين ليس فعالاً فقط لتبييض الأسنان، وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض فإن نسبة 3% من بيروكسيد الهيدروجين قادرة على القضاء على الفيروسات خلال ثماني دقائق. عندما تصب المادة مباشرة على الأسطح مثل الحوض أو المراحيض، ستحتاج إلى تركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك، افرك المنطقة ثم اشطفها بالماء.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة