الإثنين 20-01-2020
الوكيل الاخباري



كيف يؤثر نقص أشعة الشمس على جسمك في الشتاء !

GettyImages-139288872



الوكيل الاخباري - وجدت دراسة جديدة أجريت في بريطانيا مؤخراً، بأن ما يقرب من نصف موظفي المكاتب في مدينة لندن يتلقون فقط ما يصل إلى 30 دقيقة من أشعة الشمس يومياً خلال فصل الشتاء.

وبحسب رئيسة الباحثين الدكتورة كلير موريسون، فإن نقص فيتامين "د" هو من أكثر النتائج الضارة لنقص أشعة الشمس، وبالتالي الإصابة بضعف العظام وتشوهات في القدمين، إضافة إلى بعض أنواع السرطان، ومشاكل الجلد وزيادة الوزن.

إضافة إلى المشكلات الجسدية يؤثر نقص فيتامين "د" على الصحة العقلية أيضاً، إذ يمكن أن يتسبب في انخفاض مستويات السيروتونين المرتبط بالاكتئاب والمشكلات الإدراكية.

وتنصح الدكتورة موريسون بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د3 بالتحديد مثل أسماك الماكريل والسلمون وزيت السمك والبيض والكبدة والزبدة.

كما توصي الدكتورة موريسون بتناول كمية كافية من مكملات فيتامين د بشكل يومي، وتطبيق زيت مصل فيتامين د على الجلد بشكل موضعي لأنه يساعد على إعطاء البشرة اتصالاً مباشراً بالفيتامين، مما يساعد في الوقاية من بعض الأمراض الجلدية.

يذكر بأن الخبراء يحذرون من استخدام التشمس الاصطناعي بشكل مفرط خلال فصل الشتاء لتجنب خطر الإصابة بسرطان الجلد، وفق ما نقل موقع "ميترو" الإلكتروني. 

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة