الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح هامـــة

لا تتناول هذه الأطعمة والمشروبات ' ليل الشتاء'

1
مكسّرات


الوكيل الإخباري - يلجأ البعض لتناول الأطعمة والمشروبات ، في ليالي الشتاء ومع برودة الطقس ، لاعتقادهم بأنها تشعرهم بالدفء وتمنحهم الطاقة، إلا أن ذلك يسبب زيادة في الوزن ويؤدي للإصابة بالسمنة.اضافة اعلان


وهذه أبرز الأطعمة والمشروبات التي تسبب زيادة الوزن في فصل الشتاء، وفقًا للدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

1-المسليات

المسليات، كاللب بأنواعه المختلفة والسوداني، بالرغم من أنها مفيدة للجسم إلا أنها مرتفعة في السعرات الحراراية، وبالتالي تناول كميات كبيرة منها ليلًا يجعلك عرضة لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة، ويمكن استبدالها بتناول شرائح من الخضروات والذرة والفشار، ولكن بكميات قليلة بشرط أن تكون منخفضة الملح.


2-المشروبات الغازية


كثيرون يتناولونها في فصل الشتاء لتعويض احتياج الجسم للماء، لاحتوائها  على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات، مما تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم، وزيادة الوزن وتسوس الأسنان وهشاشة العظام، ويمكن استبدالها بالمياه أو العصائر الطبيعية، بكميات قليلة .

3-الحلويات



يعتبر البعض تناول الحلويات ، مصدرا لمدّ الجسم بالطاقة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأنها مليئة بالسكريات التي تعطي شعور بالجوع الشديد، وبالتالي تجعلك تتناول أطعمة إضافية، مما يسبب السمنة خاصة عند الأطفال، ويمكن استبدالها بتناول الفواكه الطبيعية والغنية بالسكريات.

4-المشروبات الباردة



يسبب تناول المشروبات الباردة شعور الجسم بالحاجة إلى التدفئة فيتناول كميات أكبر من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح باستبدالها بتناول المشروبات الدافئة مثل اليانسون والنعناع والحلبة، حيث تُشعر الجسم بالدفء وتقلل من كميات الطعام التي يحتاج إليها.

المصدر : دنيا الوطن

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة