الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

للتمتع بليلة نوم هادئة.. 5 أطعمة احرص على تناولها ليلًا

tbl_articles_article_19022_496c45c14ea-9d1d-47a9-abf0-5a8506aef0f0


الوكيل الإخباري _ يعد النوم أمرًا مهمًا للحفاظ على الحالة الصحية للجسم، الا ان هناك الكثير من الناس الذين لا يستطيعون النوم بشكل كافي ما يتسبب ببعض المشاكل الصحية ، لذا هناك عدد من الاطعمة التي تساعد على التمتع بليلة نوم هادئة، والتغلب على المشكلات التي قد تعيق ذلك، عن طريق تناولها قبل النوم، وابرزها : 

اضافة اعلان

 

اللوز

يحتوي اللوز على عدد كبير من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم، فهو مصدر غني بالماغنيسيوم الذي يساعد في مكافحة الالتهابات، مما يساعد على النوم الجيد، كما أنه يقلل مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول"، والذي يسبب الأرق.

الكيوي

يمتاز الكيوي بانخفاض سعراته الحرارية، واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، ويعتبر مفيدًا للتمتع بليلة نوم هادئة، حيث أثبتت الدراسات فعالية الكيوي في تحسين جودة النوم، والتغلب على الأرق، نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات، فضلًا عن أن تناوله يعزز إنتاج السيروتونين في الجسم، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.

الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية مثل التونة والسالمون والماكريل من أفضل الوجبات التي يمكن الاعتماد عليها في العشاء، فبجانب قلة سعراتها الحرارية واحتوائها على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، فإنها تعطي الجسم حصته اللازمة من فيتامين د، والذي ربطت الأبحاث بينه وبين تحسين جودة النوم، والتغلب على الأرق.

عين الجمل

من أكثر أنواع المكسرات فائدة للجسم، بسبب احتوائه على ما يقرب من 19 نوعًا من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، كما أنه يعتبر أحد أفضل مصادر الميلاتونين الغذائية، والمعروف بهرمون النوم.

الكرز

يعتبر أحد الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، والفلافانول، والتي تكافح الالتهاب والألم، ما يساعد على الاسترخاء والنوم، إضافة إلى أن تناوله قبل النوم يساعد على تعزيز إنتاج هرمون الميلاتونين، ومن ثم التمتع بليلة نوم هادئة.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة