الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لمرضى السكري.. نصائح ضرورية يجب اتباعها عند قيادة السيارة

237


الوكيل الإخباري _ حرص الأطباء على ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند قيادة السيارة خاصة لمرضى السكري ، وذلك لانهم بحاجة مهارة وتركيز، ومن الممكن أن يتعرض السائق لهبوط أو ارتفاع مفاجئ في نسبة سكر الدم، ما يؤدي إلى تعرضه لحوادث مرورية.

اضافة اعلان


يواجه مرضى السكري الذين يعانون من مشكلات في الرؤية أو تلف في أعصاب الساقين، بعض المشكلات عند قيادة السيارة، الأمر الذي يتطلب منهم اتباع عدد من الإجراءات، لتجنب التعرض لحوادث الطرق ، تعرف عليها : 


1- كتابة بطاقة تعريفية تحمل بيانات المريض ووضعها في مكان ظاهر بالسيارة، لكي تتمكن الشرطة أو الإسعاف من العثور عليها في حالة التعرض لأي حادث.


2- الحصول على قسط من الراحة كل ساعتين خلال الرحلات الطويلة، مع الاهتمام بقياس السكر، لمراقبة مستوياته بالدم من آنٍ لآخر.


3- يجب أن يقوم مريض السكري بقياس نسبة السكر بالدم قبل القيادة، وإذا كان أقل من 80mg\dL، لا بد من تناول 15 جرامًا من الكربوهيدرات، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل قياس نسبة السكر مرة أخرى.

4- إذا شعر مريض السكري بأعراض انخفاض نسبة السكر بالدم والمتمثلة في "الصداع، التعرق، الجوع، الإجهاد، تشويش الرؤية، تسارع ضربات القلب، الرغبة في النوم"، يجب ركن السيارة على الفور وتناول 15 جرامًا من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم قياس نسبة السكر بالدم، وإذا ظل منخفضًا، يجب تناول وجبة متكاملة العناصر الغذائية، مع مراعاة عدم استئناف القيادة إلى أن يصل السكر بالدم لمستوياته الطبيعية.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة