الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لمرضى الكوليسترول.. 5 نصائح تساعدك على تناول لحم العيد بأمان

2020_6_21_19_40_2_252


الوكيل الإخباري _  من المعروف ان تناول اللحوم غير محظور على مرضى الكوليسترول، الا انه يجب عليهم اتباع عدد من الإرشادات الهامة، للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، دون الإصابة بأي مضاعفات صحية، تعرف على ضوابط تناول اللحوم لمرضى الكوليسترول : 

اضافة اعلان

 

تناول الزبادي بعد اللحم
تحتاج اللحوم الحمراء إلى وقتٍ طويل في عملية الهضم، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والدهون، مما يشكل عبئًا على المعدة والأمعاء.

المكسرات ضرورية
تعتبر المكسرات من الأطعمة المهمة لمرضى الكوليسترول في عيد الأضحى، لاحتوائها على نسبة معتدلة من الدهون الصحية، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

تناول الخضروات بجانب اللحم
ينصح خبراء التغذية، مرضى الكوليسترول، بتناول طبق من السلطة بجانب اللحم، لأن الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من امتصاص الدهون، مما يساعد على ضبط نسبة الكوليسترول بالدم.

تجنب اللحم المقلي
يجب على مرضى الكوليسترول تناول اللحم المسلوق أو المشوي، والابتعاد عن اللحوم المقلية في الزيت أو السمن، لأن القلي يكسب اللحم نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تعرضهم للإصابة بأضرار جسيمة، لعل أبرزها تصلب الشرايين.

الابتعاد عن اللحم الضأن
يحظر على مرضى الكوليسترول تناول اللحم الضأن، لأن حالتهم الصحية تتطلب منهم انتقاء اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، ولحم الخرفان يحتوي على نسبة عالية من الدسم.

المصدر : الكونسلتو
 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة