الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لمن يعاني من نوبات الهلع!.. راقب مستوى هذين المكونين

sindrome-do-panico-psiquiatra-porto-alegre-clinica-ciulla


الوكيل الاخباري - تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن 260 مليون شخص في العالم يعانون من مشكلة اضطراب القلق وأن بعضهم يواجه مشكلة نوبات الهلع.

اضافة اعلان


وفي هذا السياق أشارت دراسة علمية أجريت في قسم الطوارئ في مستشفى أتاغو الياباني إلى أن حالة الهلع ترتبط في بعض الأحيان بالنقص في بعض المغذيات الأساسية ومن أبرزها الفيتامين B6 والحديد.

 

وذكرت أن الفيتامين B6 يؤدي دوراً أساسياً في ما يتعلق بتجدد خلايا الدم الحمراء وإنتاج عدد من الهرمونات ومنها السيروتونين وهو الناقل العصبي الذي يسمح بتعديل المزاج والذي تتراجع نسبته إلى حد كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب والإحباط.


كذلك أشاروا إلى أن الحديد يؤمن نقل الأوكسيجين إلى خلايا الدم الحمراء ويساهم في تنشيط بعض الوظائف المرتبطة بعملية الأيض ومنها إنتاج الدوبامين والنورادرينالين فضلاً عن النواقل العصبية التي تعزز الشعور بالفرح وتحد من الإحساس بالتوتر.


ولهذا دعا الباحثون الأشخاص الذين يعانون من نقص في هذين االمكونين ومن نوبات الهلع إلى تناول أطعمة مثل بذور دوار الشمس وبذور السمسم والعدس والموز والكاجو والسبانخ والتين والأناناس وبذور الخيار والبقدونس واللوز والشوكولا الداكن واللحم الأحمر والتمر.

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة