الجمعة 04-12-2020
الوكيل الاخباري

ماذا يعني بكاؤك بلا سبب؟

taxotere_user


الوكيل الاخباري - ربما سبق لك أن وجدت نفسك تدخل في نوبة بكاء بلا مقدمات وبدون أي أسباب واضحة، وهي الحالة التي ربما تأخذ من تفكيرك وتجعلك غير قادرة على فهم حقيقة ما حصل.

اضافة اعلان

ولهذا، قد يتساءل البعض: هل يعني ذلك البكاء غير المسبب أن ثمة مشكلة كامنة؟ وهل يستدعي الأمر في مثل هذه الظروف زيارة الطبيب من أجل استشارته وفهم الأمر منه؟


والإجابة على تلك التساؤلات، وفق ما أوردته تقارير ودراسات طبية، هي أن البكاء بلا سبب قد يحدث نتيجة عدة عوامل من ضمنها أنه قد يكون في بعض الأحيان عرضا دالا على الإصابة بالاكتئاب، كما البكاء دليل على أن ثمة شيء أنت غير معتادة على البكاء عليه.


وفي هذا الخصوص ينصح الباحثون أنه في حالة تكرار نوبات البكاء التي تدخل فيها المرأة بلا سبب، فعلى المرأة أن تبحث عن أعراض أخرى ربما تشير إلى حقيقة إصابتها بمشكلة الاكتئاب.


وعلقت على ذلك دكتور كيرتلي باركر جونز بقولها: "ولهذا، إن كنت تشعرين باليأس، العجز، الحزن، الميل للبكاء، لا تشعرين بالسعادة من الحياة اليومية، وتلاحظين أنك فقدت شهيتك أو ربما تتناولين كميات كبيرة من الطعام، لا تنامين جيدا وتميلين طوال الوقت للبكاء لأي سبب كان، فمن المحتمل جدا أن تكوني مصابة بالاكتئاب، وأنه لا بد من أن يكون هناك شكلا من أشكال التدخل منعا لتفاقم الأمر في الأخير".


وفي غضون ذلك، كشفت إحصاءات نشرها موقع "هيلث لاين" إلى أن النساء يملن للبكاء أكثر من الرجال، وهو ما أرجعته النظريات البحثية إلى الهرمونات، حيث يزيد إفراز النساء من هرمون البرولاكتين، الذي ربما يعمل على تعزيز الرغبة أو الميل للبكاء.


وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن نوبة البكاء من الممكن أن تشير إلى تقلب مستويات الهرمون لديك، مع لفتهم إلى أن تلك المستويات قد تتأثر بأي عدد من الأشياء، بما في ذلك مقدار النوم الذي تتحصلين عليه، مستويات التوتر وكذلك الأدوية.


وتحدث الباحثون أيضا عن سبب آخر قد يقف وراء ميل النساء للبكاء بدون سبب ألا وهو الحمل، نتيجة لكل ما يشهده الجسم من تغيرات خلال فترة الحمل، فضلا عن أن قلة النوم قد تزيد من احتمالات الدخول في نوبات بكاء بلا سبب. ولهذا ينصح الباحثون بضرورة استشارة طبيب متخصص في حالة تكرار تلك النوبات على هذا النحو.

 

شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة