الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ما الفرق بين الشاي الطبي والعادي !

5e54cc108524a


الوكيل الاخباري - يوجد نوعان مختلفان من الشاي: أحدهما يندرج ضمن المواد الغذائية، في حين يندرج الآخر ضمن العقاقير الطبية. فما الفرق بينهما؟

للإجابة عن هذا السؤال أوضحت الصيدلانية الألمانية "أورزولا زيلربيرج" أن الفرق بين النوعين يتمثل في اختلاف نوعية النباتات المستخدمة في إنتاج الشاي، مشيرة إلى أن متطلبات الشاي الطبي أعلى بكثير من متطلبات الشاي العادي، وله استخدامات عدة، منها تخفيف التقلصات في المعدة والأمعاء والمرارة والقنوات الصفراوية وتثبيط الالتهابات.

ولا يتعلق الأمر بمحتوى المواد الفعالة فحسب، بل بمدى جودته ونقائه وخلوه من الشوائب أيضاً، وتضرب زيلربيرج مثالاً على ذلك بشاي البابونج، فالأول يندرج ضمن المواد الغذائية ويتكوّن من الأوراق والسيقان، أما النوع الثاني منه فيندرج ضمن العقاقير الطبية حيث لا يحتوي إلا على الزهور، وبالتالي فإن محتواه من الزيوت الطيّارة والمواد الفعالة الأخرى يكون أعلى.

وبشكل عام، يمتاز الشاي بأنه قليل السعرات الحرارية، ويعمل على تنشيط جهاز المناعة وتدعيم قوى الشفاء الذاتي في مواجهة الأمراض البسيطة كنزلة البرد، لافتة إلى أن مجرد طقوس تحضير وشرب الشاي تساعد على الشعور بالاسترخاء النفسي.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة