الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

متي تكون الدوخة خطيرة أثناء الصيام؟

23565665-6-prpr3a97m230mxo9dysxwvx37j5me0lggswv78vn2s


الوكيل الإخباري- يعاني البعض من الشعور بالدوخة المفاجئة، خلال ساعات الصيام، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان للإصابة بالإغماء، فمتى تشير الدوخة لوجود مشكلة خطيرة؟

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي في مصر ، إنه من الطبيعي الشعور بالدوخة خلال ساعات الصيام، مشيرًا إلى وجود العديد من العوامل، منها انخفاض مستويات السكري في الدم، بالإضافة إلى قلة المياه في الجسم.

اضافة اعلان


وأضاف حتة، أن التقلبات الجوية الحالية قد يكون لها دورًا كبيرًا في الشعور بالدوخة، خاصة في ظل أضرارها على الجيوب الأنفية والأذن، مشيرًا إلى أن حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم قد يسبب الدوخة خلال الصيام.


ولفت استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إلى أنه يجب استشارة الطبيب المختص عند التعرض لنوبات متكررة من الدوخة خلال الصيام، بالإضافة إلى أنه إذا ترافق مع الدوخة عدد من الأعراض الأخرى التي تتمثل في فقدان الوعي، والإغماء، القئ المستمر، فمن الأفضل في ذلك الوقت كسر الصيام وتناول جرعة من المشروبات السكرية.


وشدد حتة، على أهمية الجلوس أو الاستلقاء فورًا عند الشعور بالدوار والاستراحة حتى تختفي الدوخة، موضحًا أن هذا يمكن أن يمنع احتمال فقدان التوازن أو السقوط والتعرض لإصابة خطيرة.

 

الكونسلتو الطبي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة