الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مشروبات تساعدك في الإقلاع عن التدخين

6-17


الوكيل الإخباري _ يسعى الكثير من الاشخاص للإقلاع عن التدخين وهذا ما يتطلب إرادة قوية، بالاضافة الى تعديل نظامك الغذائي، وهناك عدد من المشروبات التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، تعرف عليها : 

اضافة اعلان


1-الماء

يساعد الماء على تنقية الجسم من السموم عن طريق البول والعرق، ويعمل أيضًا على تخفيف بعض أعراض الانسحاب من التدخين.


2-عصير البرتقال

يعاني معظم المدخنين من نقص فيتامين سي بنسبة 10%، لأن المواد الضارة الموجودة بالتبغ تقلل من قدرة الجسم على امتصاصه من الأطعمة.


3-الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يساهم في الإقلاع عن التدخين، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد المدخن على استرجاع نشاطه مرة أخرى، وتقلل من حاجة جسمه للحصول على النيكوتين، وتحميه من خطر الإصابة بسرطان الرئة.


4-الحليب

أظهرت دراسة تم إجرائها عام 2007، أن الحليب من المشروبات التي تتفاعل مع السجائر، حيث تجعل مذاقها سيئ بالفم وأكثر مرارة من ذي قبل، مما يساعد على النفور منها.


5-شاي الجينسينغ

يمكن الاعتماد على شاي الجينسنغ للتغلب على إدمان النيكوتين، حيث رصدت بعض الأبحاث قدرة هذا المشروب على إضعاف تأثير الدوبامين، وهو ناقل عصبي يتم إطلاقه عند تدخين التبغ، ويتسبب في الشعور بالمتعة واللذة.


6-الزنجبيل

يتميز مشروب الزنجبيل بقدرته الفعالة على تنقية الجسم من السموم وتقليل فرص الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على التخلص من آثار النيكوتين والحد من أضرار التبغ.


7- عصير الخيار

من المشروبات المفيدة للأشخاص الراغبين في الإقلاع عن التدخين، لأن عصير الخضار يعوم نقص الماغنسيوم الناتج عن المواد الضارة الموجودة بالتبغ.


المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة