السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح لغسيل ملابس أطفالك

a1706d0f5488db75720baf6d5a15fd09650x300


الوكيل الإخباري - غسيل ملابس أطفالك ليست مجرد مهمة من أعمال المنزل فحسب، فملابس الأطفال تلامس بشرتهم طوال الوقت، وبالتالي يجب العناية بها جيداً لضمان أمان وصحة البشرة.

اضافة اعلان

 

نصائح لغسيل ملابس أطفالك بطريقة صحية وآمنة :

 

1- تجنّبي استخدام منعّم الأقمشة
يحتوي منعّم الأقمشة على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تحمل تأثيراً ساماً ومهيّجاً لبشرة الطفل الحسّاسة، كما تقلّل منعمات الأقمشة من قدرة الملابس على مقاومة الحرارة العالية، ما يزيد من تعرض الملابس لخطر الاشتعال في حال وقوع حادث، وبالتالي تصبح سلامة وأمان الطفل في خطر.

 

2- استخدمي منظفات بتركيبة لطيفة على بشرة الأطفال
اختاري منظّفاً بتركيبة لطيفة وغير حيوية تخلو من المعطرات والمبيضات أو منعمات الأقمشة، واحرصي على مراقبة بشرة الطفل للتعرف إلى درجة حساسية بشرته من المنظف الذي تستخدمينه، كما يمكنكِ وضع الملابس في الغسالة على دورة شطف إضافية بالماء فقط للتخلص من بقايا المنظفات لزيادة الأمان.

 

3- اختاري برنامج الغسيل اللطيف
اتبعي تعليمات الغسيل على ملصقات الملابس لمعرفة إن كانت مصنوعة من مواد كيميائية مقاومة للحرارة، ويُفضل اختيار برنامج الغسيل اللطيف مثل الوضع المخصص للملابس الرقيقة أو الصوفية، فالماء البارد خيار آمن في حال راودتكِ أي شكوك حيال وضع الاستخدام الأمثل، كما يُنصح بتجنب استخدام المجفف وترك الملابس تجف طبيعياً، إذ تسبب هذه العملية انكماش الثياب وبهتان ألوانها.

 

4- تجنبي نقع ملابس أطفالك وتبييضها
احذري من نقع ملابس الأطفال لفترة طويلة أو حتى تبييضها، إذ قد يسبب ذلك تحلل المواد المقاومة للحرارة.


5- استفيدي من أفضل الخدمات
لديكِ الكثير من الواجبات والمهام اليومية، لكن يمكنكِ تخفيف هذا العبء الذهني والجسدي من خلال الاستعانة بخبرات المتخصصين ليتحملوا بعض المهام نيابةً عنكِ، مثل التنظيف وتوصيل الطعام وغسيل وكي الملابس.

 

المصدر - نواعم