السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح هامة لتغذية الطفل الصحيحة في الشهر السابع

936979b688c5e7b5b2db4cafe299b0d845c5c11c


الوكيل الاخباري - يعتبر حليب الأم من أهم المغذيات للطفل من ولادته حتى 12 شهر ولذلك من المهم عدم التوقف عن إعطاءه الحليب إلا بعد استشارة الطبيب والتأكد منه أن الطفل جاهز للأطعمة الصلبة، والمعروف عن لبن الأم أنه يحتوي على مزيج مثالي من الفيتامينات والبروتين والدهون وهذا كل ما يحتاجه الطفل للنمو، ويحتوي حليب الأم على أجسام مضادة تساعد الطفل على محاربة الفيروسات والبكتيريا، وأيضاً الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الطفل بالربو أو الحساسية وبالإضافة إلى ذلك فإن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى لديهم فرصة أقل من الإصابة بالتهابات الأذن وأمراض الجهاز التنفسي ونوبات الإسهال.

اضافة اعلان


ان الأطعمة الصلبة يساعد المضغ فك الطفل وفمه على النمو وقد يساعده التعود على مختلف الأطعمة، ويجب الحفاظ على تنوع النظام الغذائي للطفل من خلال تقديم الكثير من الأطعمة المختلفة من مجموعات الغذاء الرئيسية: الكثير من الفواكه والخضروات المختلفة. مصادر جيدة للبروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض والفاصوليا.

 

الأطعمة النشوية مثل الخبز والأرز والمعكرونة والبطاطس. الحليب ومنتجات الألبان. وكي تتم تغذية الطفل في الشهر السابع يمكن البدء في تقديم نكهات جديدة من الأطعمة إلى الطفل، ومن المحتمل أن يحب الطفل الأطعمة المقطعة على شكل أصابع مثل أصابع الخضروات المطبوخة وقطع الفاكهة الناعمة وشرائح الخبز وأصابع الجبن الطبيعي فسيساعده ذلك على التعود على إطعام نفسه. 

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة