الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نظام غذائي صحي لمريضات ضغط الدم المرتفع في رمضان

نظام غذائي صحي لمريضات ضغط الدم المرتفع في رمضان-رئيسية واولى


الوكيل الإخباري - نظام غذائي صحي لمريضات ضغط الدم المرتفع في رمضان، هو نظام يحوي أفضل الأطعمة التي تساعد على ضبط ضغط الدم ومنع انخفاضه أو ارتفاعه عن الحد الطبيعي.

اضافة اعلان

 

وعادة ما يقدم الطبيب النصائح الغذائية الواجب اتباعها من قبل مريضات ضغط الدم المرتفع، فضلاً عن الأدوية والعلاجات الطبية لارتفاع ضغط الدم المرتبط بشكل أساسي بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

تلعب السمنة دوراً بارزاً في زيادة خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع إضافة لعوامل أخرى منها السن والعوامل الوراثية والضغط النفسي وغيرها. لذا فإن أول طرق علاج هذا الإرتفاع تكمن في تخفيف الوزن عن طريق اتباع حمية خاصة يضعها الطبيب المختص حسب حالة الشخص المصاب بهذا المرض.


وتساعد هذه الحمية ليس فقط في إنقاص الوزن، وإنما أيضاً في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان، بحسب ما أورد موقع "الطبي" الذي تحدث عن حمية داش الغذائية كأفضل نظام غذائي لمريضات ضغط الدم المرتفع.


وأفاد الموقع المختص بالشؤون الطبية والنصائح الصحية، إلى أن حمية داش الغذائية هي نظام غذائي تم تصميمه خصيصاً لمرض ارتفاع ضغط الدم. ومن أهدافها الرئيسية، السيطرة على ضغط الدم عند المرضى، أو منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء.


وكلمة داش مأخوذة من المصطلح الأجنبي Dietary Approach to Stop Hypertension، وتعني الأسلوب الغذائي لوقف ضغط الدم المرتفع.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة