الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل الشوكولاتة خالية من المغذيات !

WEB-CHOCOLATE-BARS


الوكيل الاخباري - يأتي معظم القلق بخصوص أكل الشوكولاتة من السكر الذي تحتويه، ومن قلق الآباء من إفراط الأطفال في تناول هذه الحلوى المحببة. لكن الحقيقة أن الشوكولاتة ليست خالية من المغذيات، ولا تنتمي إلى فئة السعرات الحرارية الفارغة، فهناك فوائد صحية لأكل الشوكولاتة وخاصة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو أكثر من 70% ، ما يجعلها حلوى صحية بامتياز.

اضافة اعلان

 

- الشوكولاتة الداكنة : تحتوي الشوكولاتة الداكنة على البروتين، والألياف الغذائية، والمعادن، والدهون الصحية المفيدة للقلب والشرايين وخلايا الدماغ.

وتوفر الشوكولاتة الداكنة الحديد والمغنيسيوم والنحاس والزنك، وهي مغذيات تفيد الخصوبة والمناعة، والصحة بشكل عام.

وتمتاز الشوكولاتة بمضادات الأكسدة التي توفرها، والتي تحافظ على شباب الخلايا وخاصة البشرة التي تحميها من ظهور التجاعيد، وتقلل التوتر والإجهاد.

ويُنصح بأكل الشوكولاتة الداكنة للوقاية من السكري ومقاومة الجسم للأنسولين، ولتحسين صحة القلب، وتعزيز المناعة، وخفض مستويات التوتر، ورفع الحالة المعنوية.

- شوكولاتة الحليب : لا تتجاوز نسبة الكاكاو في شوكولاتة الحليب 50% ، وعادة ما تكون 35% . ويتم تعويض مغذيات الكاكاو بزيادة الحليب والسكر، فتزداد كمية البروتين في هذه الشوكولا وتصبح مصدراً للكالسيوم وفيتامين "د" حتى لو كانت الكمية محدودة.

وبشكل عام، عليك مراقبة البيانات الغذائية للشوكولا عند شرائها، والتعرف جيداً على كمية السكر التي تتناولها أو يتم تقديمها للطفل، وترجمة ذلك إلى سعرات حرارية حتى لا تتجاوز الكمية الحدود الصحية.

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة