الثلاثاء 26-05-2020
الوكيل الاخباري



هل تتناول الطعام بسرعة! نتائج وخيمة لم تفكر بها من قبل!

5cca7bdc33b07



الوكيل الاخباري - كشفت دراسة أجرتها الطبيبة واختصاصية التغذية الفرنسية نينا كوهين كوبي أن تناول الطعام بسرعة يعود بنتائج سلبية على الصحة.


ولفتت إلى أن هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث اضطراب على مستوى الشعور بالشبع ويسبب زيادة الوزن. وقالت إن الوقت الفاصل بين البدء بتناول الطعام والاحساس بالاكتفاء يتراوح بين 20 و 30 دقيقة وأن الجسم يرسل في هذه المدة إشارة الشبع إلى الدماغ.


وأضافت أن تناول الطعام بسرعة يسبب خللاً في هذه العملية ويؤدي إلى الشعور بثقل في المعدة وإلى الرغبة في الأكل بعد مرور 15 دقيقة فقط على انتهاء الوجبة.


وكشفت أيضاً أن هذه العادة يمكن أن تؤدي إلى حدوث اضطرابات في عملية الهضم لأن الطعام يصل في هذه الحالة إلى المعدة على شكل قطع كبيرة، ما قد يسبب تشنج المعدة.

وذكرت الطبيبة أن ذلك قد يحدث الاضطرابات على مستوى النوم حيث يؤدي إلى الاستيقاظ المتكرر والشعور بعد ذلك بنوبات تعب مفاجئة وخصوصاً في حال تناول الطعام بسرعة في المساء.


وأفادت أيضاً بأن ذلك يسفر لدى بعض الأشخاص عن تقلبات في المزاج مع الإشارة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يحفز إنتاج بكتيريا معوية تسمح بتكون السيروتونين أو هرمون السعادة.


وتابعت أن تناول الطعام بسرعة واعتماد عادات غذائية سيئة يمكن أن يؤثر سلباً على هذه العملية ويسبب بالتالي تقلب المزاج.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة