السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



هل من الآمن استخدام عبوات المياه خلال أزمة كورونا !

anagvjyjtcxvnoqfje4h



الوكيل الاخباري - مع زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، تقوم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بإسداء المشورة للشركات وأصحاب العمل بفصل الموظفين عن بعضهم البعض وعن عامة الناس لتقليل احتمال التقاط العدوى.

واستجابة لهذا التوجيه، تشجع الشركات موظفيها على تطهير مكاتبهم، والعمل من المنزل، والحد من السفر غير الضروري، بالإضافة إلى الحد من استخدام الأشياء الشخصية القابلة لإعادة الاستخدام، مثل الكؤوس وعبوات المياه في أماكن عملهم.

بالنسبة للموظفين الذين لا يزالون يعملون مع بعضهم البعض في مساحات مشتركة، هل من الآمن استخدام عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، وأكواب القهوة في مكان العمل أثناء أزمة المرض!

يعتقد العلماء أن الفيروس ينتشر بشكل رئيسي من خلال قطرات الجهاز التنفسي، التي تنشأ عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.

ولأن هذه هي الطريقة الرئيسية لانتقال العدوى، قال الدكتور عميش أداليا، خبير الأمراض المعدية في مركز الأمن الصحي بجامعة جونز هوبكنز، إن تقليل التعرض يجب أن يرتكز على غسل اليدين، وليس التخلص من استخدام عبوات الماء القابلة لإعادة الاستخدام في أماكن العمل.

وأضاف: "لا أعتقد أن عبوات المياه يمكن أن تكون مصدراً لنقل العدوى بالمرض، فهذا الفيروس ينتقل بشكل أساسي عبر الجهاز التنفسي، والطريقة الأمثل لمنع التقاط العدوى هي بغسل اليدين جيداً وعدم ملامسة الوجه، بالإضافة إلى الابتعاد عن أي شخص تظهر عليه أعراض المرض كالسعال أو العطاس".

وقال إرين سوريل، الأستاذ الباحث في قسم علم الأحياء الدقيقة بجامعة جورج تاون "خلال تفشي المرض، من الضروري شطف وغسل أكوابك القابلة لإعادة الاستخدام بعد كل استخدام، ويجب أن يكون تنظيف عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام عادة يومية في جميع الأحوال".

وإذا كنت ترغب في الحفاظ على نظافة عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، وأكواب القهوة وأدوات وأوعية تناول الطعام والشراب في العمل، فاستمر في غسلها يومياً بصابون جلي الأطباق والماء الدافئ، بغض النظر عن تفشي المرض. وإذا كنت تستخدم إسفنجة جلي في العمل، فتأكد من تنظيف الإسفنجة يومياً بالماء الساخن وتركها تجف قبل الاستخدام التالي.

وقال روبن غيرشون، أستاذ علم الأوبئة في كلية الصحة العامة العالمية بجامعة نيويورك "إذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، فاملأ عبوة المياه القابلة لإعادة الاستخدام في المنزل".

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة