السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

يعالج آلام الركبتين.. الجري لمسافة 5 كم يومياً لمدة شهر

marathon-insurance-and-endurance-insurance-900x500


الوكيل الاخباري - بالنسبة لهواة اللياقة البدنية، قد يبدو الجري لمسافة 5 كيلومترات أمراً سهلاً جداً، ولكن القيام بذلك بشكل يومي لمدة شهر كامل قد يكون أمر صعباً للغاية.

قام المدرب أليكس كروكفورد، بتحدي الجري لمسافة 5 كيلومترات بشكل يومي لمدة شهر كامل، وعلى الرغم من أنه محترف في الجري وممارسة الرياضة، إلا أنه تعلم الكثير من هذا التمرين.

على الرغم من أن كروكفورد شارك في سباقات الماراثون في الماضي وحافظ على نظام تمرين ثابت، إلا أنه واجه صعوبات في بداية التحدي. ففي اليوم الأول استغرق منه الجري حوالي 29 دقيقة، وشعر بالتعب الشديد والتشنج في ساقيه.

وخلال الأيام العشرة الأولى، بدأت سرعة كروكفورد بالازدياد، وانخفض وقت الجري إلى 25 دقيقة، حتى وصل إلى 23 دقيقة في آخر يوم من التحدي.

وقال كروكفود إنه كان يعاني من آلام في الركبة طوال العام، وكان قلقاً في البداية من أن التحدي يمكن أن يسبب المزيد من الألم في ركبتيه وتوتر مفصليهما. إلا أن النتائج جاءت على غير ما توقع، إذ شعر بتحسن كبير في ركبتيه، واكتشف أن تمرين الجري المنتظم ساهم بشكل كبير في إعادة تأهيل مفصله الضعيف.

وأضاف "لم يكن الجري في الصباح البارد سهلاً، إلا أنه أدى إلى نتائج إيجابية مدهشة. فخلال شهر من الجري فقدت حوالي 2 كيلوغراماً، وشعرت بتحسن كبير في مفصل ركبتي".

ويوصي كروكفورد بعدم تنفيذ هذا التحدي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل السكري وأمراض القلب، وفق ما نقل موقع إم إس إن الإلكتروني. 

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة