الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

يمارسه ملايين الاشخاص.. تحذير من خطر كبير لحمية الكيتو

5e3132ba4c59b706543f4b3d


الوكيل الاخباري - تعتبر حمية كيتو لخسارة الوزن الزائد من أكثر الحميات شيوعاً حيث يتبعها ملايين الأشخاص حول العالم. لكن يبدو أنه بات من الضروري توخي الحذر عند اعتماد برنامجها. وهو ما اشارت إليه خبيرة مؤخراً حيث ذكرت أن هذا البرنامج يلحق الضرر بالصحة.

اضافة اعلان


وفي هذا السياق نقل موقع Express عن خبيرة التغذية حنان ماييف قولها إن نظام الكيتو يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي. وأضافت أنه يمكن أن يؤدي إلى نشوء علاقة غير صحية مع الطعام محذرة من احتمال تعرض بعض الأشخاص للخطر بسبب طبيعة الحمية التي تعتمد على الدهون.


ولفتت إلى أنها لا تحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات التي تعتبر من المغذيات الرئيسية وأن هذا يؤدي إلى استدراج الجسم للطاقة من مكان آخر أي من الكبد والعضلات.

 

كذلك رأت أن هذا النظام الغذائي يعود بالفائدة على صحة القلب فقط بسبب فقدان الوزن. وقالت: "يمكن أن يؤدي تناول كميات قليلة من الحبوب الكاملة والكثير من الفواكه والخضار والدهون المشبعة إلى زيادة خطر الإصابة بالإمساك وسرطان الأمعاء وأمراض القلب مع مرور الوقت".

كما لفتت إلى أنه يمكن اتباع حمية كيتو أن يؤثر بشكل خطر على مستويات الطاقة في الجسم وعلى أداء الأشخاص الحركي وخصوصاً أثناء ممارسة التمارين.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة