الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

10 منتجات غذائية يمكن أن تحِل محل الأدوية !

images


الوكيل الاخباري - هنالك منتجات يمكن أن تحِل محل الأدوية وتساعد على تحسين صحة الانسان ، حيث انه إذا كنت تتغذى بشكل صحيح يمكنك تجنب العديد من الأمراض ولن تضطر إلى إنفاق الأموال على الأدوية ولكن في بعض الحالات لا يوجد بديل للأدوية.

اضافة اعلان


تم تحديد عشرة منتجات هي الأكثر فائدة وهي : الشوفان - العسل - الزنجبيل - البطاطا - الملفوف - الكركم - الزيت - الملح - الليمون - البصل ، كما يمكن أيضا عمل منها ضمادات للعلاج وليس تناولها فقط.

 

فإن الشوفان والملفوف من الاطعمة الغذائية في غاية الأهمية لصحة الأمعاء ، فالشوفان يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويساعد على الوقاية من السرطان بفعل الألياف المفيدة والملفوف يساعد على عملية الهضم كما أنه مفيد للنظر ، حيث أن أيضا مغلي الشوفان يهدئ البشرة عند الاستخدام الخارجي ومن الممكن استخدامه لعلاج التهاب الجلد العصبي.

 

كما ان خصائص العسل والملح في التطهير ، فالعسل مفيد جدا لالتهاب الشعب الهوائية، والضماد منه لالتهاب المفاصل ويُنصح بوضع القدمين بالمياه المالحة لمرضى النقرس.


كما ان للزنجبيل فوائد عديدة خصوصا في فصل الشتاء ، فهو منشط للجسم والأوعية الدموية ، ومن الآثار الإيجابية تميع الدم وخفض السكر والكوليسترول وفوائده للجهاز الهضمي بالإضافة إلى ان الزنجبيل يعود بالفائدة على صحة الكلى.


كما تساعد ايضا الزيوت النباتية تقوية القلب حيث تساعد ملعقة من زيت الزيتون في تقوية الأوعية الدموية، ويمنع زيت بذور الكتان من تجلطات الدم بالإضافة أنه يمكن فرك الصدر بزيت الزعتر عند التهاب الشعب الهوائية ، أما بالنسبة للصداع، فشرب القهوة مع الليمون يخفف من الآلام.


ولعلاج حب الشباب والطفح الجلدي ينصح بعمل أقنعة من العسل والكركم ، أما عند تناولها تعمل ضد العمليات الالتهابية في جسم الانسان كما ان هذا يقلل من خطر الاصابة بمرض السرطان.


كما ان شوربة البصل مفيدة جدا لمحاربة التهاب المثانة كما ان البطاطا المسلوقة تساعد في التخلص من حرقة المعدة.

 

 

المصدر: سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة