الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

11 علامة تستدعى ذهابك لطبيب العيون

2020_2_9_18_48_7_461


الوكيل الإخباري _ عندما يتعلق الأمر بصحة عينيك فإنك لا ترغب في المخاطرة، لأن أي نوع من آلام العين أو عدم الراحة ، أو يكون مؤشرا لمشكلة أكثر خطورة مثل العدوى أو حالة ضعف البصر ، وبقاء الأشخاص عالقين في العزل المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، يجعلهم يمسكون بالهواتف المحمولة وينظرون إلى أجهزة الكمبيوتر طوال الوقت، ما يؤدي إلى زيادة التعرض لمستويات عالية من الضوء الأزرق، ما يؤثر بالسلب على صحة العين ، اليك أهم العلامات التي تستدعي الذهاب إلى طبيب العيون : 

اضافة اعلان

 

العمى الليلي
تعتبر هذه العلامة هي الأصعب على الإطلاق، وهو مرتبط بانعدام الرؤية في الظلام، وقد يحدث هذا نتيجة انتقال العين من بيئة مظلمة إلى بيئة مضاءة بشكل صحيح أو العكس، وتستمر هذه الحالة للحظات.

 

عدم وضوح الرؤية
تعتبر هذه العلامة مشتركة في العديد من أمراض العيون، إلا أنه عند الإصابة بمرض الانتكاس البقعي، تجد صعوبة في الرؤية لمدة تصل إلى أيام.

 

حساسية الضوء
عادًة ما تشير حساسية الضوء إلى جفاف العين، ويكون مصحابًا لعدة أعراض بارز أخرى، مثل احمرار العين وعدم وضوح الرؤية، وإنتاج مخاط في العين.

 

رؤية البقع
تعتبر رؤية البقع المصحوبة بفقدان جزئي في الرؤية، أحد العلامات المنذرة على الإصابة بمرض التنكس البقعي.

 

حرقان العين
تدل في كثير من الأحيان على الجفاف، خاصًة إذا كان الشخص يتعرض لمستويات عالية من الضوء الأزرق.

 

صعوبة الرؤية
في هذه المرة تعاني العينين إحداهما أو كلاهما، من صعوبة رؤية الأشياء بحجمها الطبيعي، قد تكون أصغر من الحجم، أو لا ترى بعين واحدة، وتدل هذه الإصابة على التنكس البقعي.

 

صعوبة التعرف على الألوان
قد تكون مشتركة بين أكثر من مرض يصيب العين، إلا أنها تشير إلى الإصابة باعتلال شبكية السكري، خاصًة لأولئك الذين يعانون من عدم استقرار نسبة سكر الدم.

 

اضطراب رؤية مفاجئ
يصاب البعض باضطراب في الرؤية مفاجئ، خاصًة في الإضاءات الخافتة، وتحدث بسبب تكون المياه الزرقاء حول عدسة العين.

 

رؤية خيوط
تشير رؤية خيوط أو عوامات داكنة تطفو أمامك، إلى اعتلال شبكية السكري، الناتجة عن تلف الأوعية الدموية الموجودة في العصب البصري، والأكثر عرضة للإصابة مرضى السكري من النوع الأول أو الثاني.

 

التهاب العين
تحدث الإصابة بالتهاب العين، نتيجة لمجموعة من الأسباب، من بينها عدوى فيروسية أو بكتيرية، أو ناجمة عن الإصابة بأمراض مثل الجلوكوما.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة