السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

3 تقنيات للتتخلص من الآلام المزمنة عند التنفس

ألم-أثناء-التنفس


الوكيل الاخباري - عادة ما نلجأ إلى الأدوية المسكنة للتعامل مع الآلام التي نشعر بها، لكن استخدام هذه العقاقير على المدى الطويل يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة.

وتتوفر العديد من التقنيات وخطوات أخرى للتخلص من الألم، من بينها تقنيات التنفس، التي تساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة.

قبل كل شيء يجب التمييز بين الألم الحاد والمزمن، فالأول هو جزء من حياتنا اليومية، وهو نظام الدفاع الأول عن الجسم، في حين أن الألم المزمن ناتج عن الأمراض والإصابات التي تحتاج إلى وقت طويل لشفائها.

ويوضح الدكتور ميشيل موسلي أهم تقنيات التنفس لعلاج الألم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة




1- تمرين 3-4-5
استنشق هواء الشهيق لثلاث ثوان، ثم احبس النفس لمدة أربع ثوان، قبل إخراج الزفير لمدة 5 ثوان، وكرر هذه العملية كلما شعرت بالتوتر أو الألم.

2- تمرين 4 في 4
ابحث عن مكان مريح للجلوس أو الاستلقاء، ثم تنفس ببطء من خلال أنفك لمدة 4 ثوان، ثم احبس النفس لنفس المدة، قبل إخراج الهواء عبر الفم لمدة 4 ثوان أخرى، وكرر هذه العملية 10 مرات، وحاول القيام بذلك 4 إلى 5 مرات في اليوم.

3- التنفس البديل
هذا التمرين معروف في اليوغا، ويطلق عليه أيضاً اسم "تقنية التنفس لإزالة الطاقة الخفية".

اجلس في مكان مريح، وابدأ بالتنفس من خلال فمك، ثم استخدم إبهامك الأيمن لإغلاق فتحة أنفك اليمنى. وتنفس بعمق عبر فتحة أنفك اليسرى لمدة 4 ثوان. ثم بدل فتحات الأنف وتنفس من اليمنى مع إغلاق اليسرى، وكرر هذه العملية 10 مرات.