الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

3 علامات شائعة تكشف الاصابة بسرطان الأمعاء

c145d20e-6be9-4ada-a79c-8cbe71cbd29b


الوكيل الإخباري - التغيرات الجسدية أحد العلامات التي يجب أن يحرص عليها الأشخاص حتى وإن كانت طفيفة، وذلك لتجنب أي مضاعفات صحية يمكن أن تحدث.

اضافة اعلان

 

علامات الإصابة بسرطان الأمعاء والقولون :

أثبتت الدراسات، أنه من الضروري متابعة صحة الجسم لتقليل فرص الإصابة بالأمراض، من خلال ملاحظة التغيرات الطفيفة، حيث يعتبر سرطان الأمعاء والقولون أكثر الأنواع الشائعة في العالم وفي الهند بشكل خاص، كما يفضل التعرف على علامات السرطان.


تشير الدراسات إلى أن علامات سرطان الأمعاء متعددة حيث تتمثل في:


- العلامة B: غالبًا ما تظهر هذه العلامة من خلال النزيف أثناء التبرز، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص فور ظهور هذه العلامة.
- العلامة C: يمكن أن تدل هذه العلامة على وجود حركة غير طبيعية في الأمعاء ويمكن أن تستمر لأكثر من 3 إلى 4 أسابيع.
- العلامة A: تظهر من خلال ألم البطن الذي يصاحبه التعب الشديد والشعور بكتلة في البطن.


أكدت الدراسات، أنه فيحالة ظهور أي من هذه العلامات فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص فورًا، وذلك لسهولة الحصول على التشخيص المبكر، وبالتالي السيطرة على أي مضاعفات يمكن حدوثها عن الإصابة بالسرطان.

 

كما يمكن أن يؤدي سرطان الأمعاء إلى فقدان الوزن بشكل غير طبيعي، وحينها يلجأ بعض الأشخاص إلى تغيير النظام الغذائي اعتقادًا أن ذلك هو السبب وراء فقدان الوزن، بالإضافة إلى عدم الشعور بالراحة في المعدة، لذلك يجب عدم غهمال هذه الأعراض.


بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يصاب بعض الأشخاص بانسداد في الأمعاء، مما يسبب زيادة الشعور بآلام البطن المستمرة وفقدان الوزن وانتفاخ البطن لفترات طويلة، وذلك أكثر انتشارًا بين كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 50 عام.

 

الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة