الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

4 أخطاء تجنب ارتكابها في استخدام معقم اليدين

0a19be000df68500ec0bd6ac15c67ca72155df1e


الوكيل الاخباري - منذ بداية أزمة جائحة كورونا يوصي الأطباء وخبراء الصحة باستخدام معقم اليدين كخيار بديل للماء والصابون في حال عدم توافرهما للوقاية من فيروس كورونا.

اضافة اعلان


إلا أن هناك شروطاً يجب التقيد بها عند استخدام معقمات اليدين لتكون فعالة في الوقاية من الفيروس، وفيما يلي أهم الأخطاء التي يرتبكها الكثيرون عند استخدام معقمات اليدين، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:


1- عدم استخدام كمية كافية من المعقم:
توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام كمية كافية من معقم اليدين، ويقول الدكتور زيك ماكني من ولاية مينيسوتا إن الخطأ الشائع الأكثر خطورة الذي يرتكبه الكثيرون عند استخدام معقم اليدين هو عدم استخدام ما يكفي منه.
وأوضح الدكتور ماكني أن الطريقة الصحيحة لاستخدام المعقم، هي أن يغطي اليدين بالكامل ومن جميع الزوايا، ولا بأس في استخدام كمية فائضة عن الحاجة من المعقم، فالزيادة في هذه الحالة أفضل من النقصان، ويجب فرك اليدين بالمعقم بشكل جيد من راحتي الكفين إلى ظهر اليدين وبين الأصابع لمدة لا تقل عن 20- 30 ثانية.

 

2- عدم انتظار المعقم حتى يجف:
يقول الدكتور ماكيني "يجب عليك أن تفرك المعقم بشكل جيد حتى يجف على يديك، وإذا لم تفعل ذلك فقد يزول عن يديك في حال ملامستك لسطح ما، ولن يعطيك المعقم الفائدة المرجوة.

3- عدم تخزين المعقم بشكل جيد:
من الضروري تخزين معقم اليدين بعيداً عن متناول الأطفال، حيث تم تسجيل العديد من حالات التسمم خلال الأشهر الماضي، كما ينصح بعدم وضع المعقم في الأجواء الحارة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكحول مما يزيد من خطر اشتعاله.

4- الاعتماد كلياً على المعقم:
يعتقد الكثيرون أن معقم اليدين هو الوسيلة الأفضل للوقاية من الفيروسات والبكتيريا، لكن الحال لا يكون كذلك دائماً، والأفضل غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20-30 ثانية كلما أمكن ذلك، حيث أن الأوساخ والشحوم وبقايا الطعام لا تزول باستخدام المعقم.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة