الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

4 أطعمة على مريض السكري تجنّبها بالمطاعم

1022296230


الوكيل الاخباري - الأكل في المطاعم من التحديات التي تواجه تغذية المصاب بمرض السكري، وفي كثير من الأحيان يؤثر سلباً على الجهد الذي يبذله المصاب في النشاط البدني، أو ضبط الوجبات الأخرى.

اضافة اعلان

 

تحتوي وجبات المطاعم على كميات كبيرة من الدهون والإضافات الغذائية والسكر والملح لذلك ينبغي الاختيار جيداً من بين المتوفر في قائمة الطعام بالمطعم، وتفادي الأطعمة والمشروبات التالية:

- احذر الصلصات الحلوة لأنها غنية بالسكر والدهون، وكذلك الخبز والزبدة اللذين يقدمان مع الشوربة.
- جميع المشروبات السكرية وخاصة المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على ما لا يقل عن 8 ملاعق من السكر في العبوة الواحدة ، ويشكل ذلك حصة كبيرة إذا تم تناول عبوة واحدة مع وجبة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

- البطاطس المقلية غنية بالكربوهيدرات والدهون والملح، ويتم تقديمها كطبق جانبي بينما تحتوي أقل حصة منها على ما يزيد عن 400 سعرة حرارية ، تجنّب هذا الاختيار وأن تأكل في مطعم، واجعل اختيارك للطبق الجانبي: سلطة خضروات أو فواكه.

- الصلصات الحلوة (وخاصة في المطبخ الآسيوي) غنية بالدهون والسكريات بشكل كبير، فالملعقة الواحدة من الصلصة (الصوص) تحتوي على أكثر من 150 سعرة حرارية ، يمكنك تحسين المذاق بالخل، أو بعض الملح والبهارات بدلاً من الصلصات الحلوة.

- تقدم بعض المطاعم سلة خبز وزبدة كمقبلات قبل تقديم الشوربة والطبق الرئيسي ، حيث يحتوي هذا الخبز أحياناً على الزبدة ويقدّم محمصاً دون تعريف العميل بكمية الزبدة التي تم استخدامها ، ينبغي تفادي هذا الخبز، والاكتفاء بالشوربة مع الطبق الرئيسي.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة