الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

4 فوائد لتناول الأطعمة الخالية من الغلوتين

2019_8_7_17_48_51_815


الوكيل الإخباري - الغلوتين هو نوع من البروتين يعمل كمُوثق يحافظ على تماسك الطعام. ويتواجد الغلوتين بشكل طبيعي في القمح والبرغل والشعير والجاودار، ويمكن أن يُسبب مشاكل طبية حقيقية للبعض. ولكن باعتقاد البعض، فإن الغلوتين ليس "صحيًا" ويجب تجنبه بعد سن معينة.

اضافة اعلان


مع مرور الوقت، تم اختيار الغلوتين كأحد الأطعمة التي يتم تعديلها وراثيًا (هندسيًا)، للسماح بمزيد من الإنتاج، حيث أن القمح والخبز هو الغذاء الرئيسي في العالم. ومع تغيرات الغلوتين اصبح الجهاز المناعي لا يتعرف على بروتينات الغلوتين ويهاجمها، مُسبباً الضرر في الهياكل الطبيعية لجدار الأمعاء، والتي يمكن أن تُسبب ضررًا شديدًا، مما يؤدي إلى الحساسية أو عدم التحمل على المدى الطويل.

 

وسواء كان تناول الطعام الخالي من الغلوتين إجباريًا أو اختيارًا، فإليك أهم 4 فوائد لتناول الأطعمة الخالية من الغلوتين:

1- تعزيز طاقة الجسم: التعب المزمن هو شيء يعاني منه عدد من البالغين. ومن خلال موازنة جرعتك من الفيتامينات والمعادن وتقليل تناول الغلوتين، يمكنك زيادة مستويات الطاقة لديك ومساعدتك على قضاء يومك دون عناء.


2- التقليل من انتفاخ المعدة: إذ يمكن أن يضع الغلوتين الكثير من الضغط على الجهاز الهضمي. ويمكن لأعراض مثل الإنتفاخ، آلام المعدة، وارتجاع الحمض أن تعرقل أنشطة يومك بسهولة. وبالتالي يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين على تقليل هذه الأعراض والتأكد من أن جهازك الهضمي لا يتعرض للضغط.


3- التخفيف من آلام المفاصل: غالبًا ما يُسبب الغلوتين ألمًا في معصميك وركبتيك وظهرك بسبب ارتفاع مستويات الإلتهاب. لذا قد يساعد النظام الغذائي الخالي من الغلوتين في تخفيف الإلتهاب والألم في المفاصل.


4- تنقية البشرة وتقليل تساقط الشعر: يمكن أن يكون الطفح الجلدي مثل الأكزيما والصدفية، وكذلك حب الشباب، نتيجة لمشاكل الغلوتين. وأيضاً قد لا يتمكن جسمك من امتصاص المعادن الأساسية مثل الحديد، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشدة. في مثل هذه الحالات، فإن اتباع نظام غذائي خال من الغلوتين يمكن أن يساعد في تقليل الإلتهاب في جسمك مما يسمح لجسمك بالشفاء ويعمل بشكل أفضل.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة