الإثنين 26-08-2019
الوكيل الاخباري



5 أخطاء تجنبها عند الاستيقاظ في الصباح

5_نصائح_للاستيقاظ_بنشاط



الوكيل الاخباري - الطريقة التي تبدأ بها صباحك عادة ما تحدد مدى نشاطك لبقية اليوم. فإذا بدأت يومك بصباح منتج وهانئ، فقد يكون يومك رائعاً.

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص في الصباح والتي يمكن أن تؤدي إلى يوم مليء بالمصاعب.

فيما يلي خمسة أشياء لا يجب عليك فعلها أبداً عند الاستيقاظ في الصباح، بحسب ما نقل موقع "دافيد وولف" الإلكتروني:

1. لا تضغط على زر الغفوة
ينصح الخبراء بعدم الاعتماد على الغفوة والاستيقاظ مباشرة بعد رنين المنبه، لأن الغفوات القصيرة تساهم في الشعور بالتعب عند الاستيقاظ.

2. تفقد بريدك الإلكتروني
من المغري التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل ووسائل التواصل الاجتماعي بمجرد الاستيقاظ، لكن ذلك لن يؤدي إلى يوم سعيد ومثمر. قد يؤدي تفقد هاتفك بمجرد استيقاظك إلى صرف انتباهك عن الخروج من السرير والاستعداد ليوم جديد. وبدلاً من تفقد البريد الوارد والإشعارات، ركز على صباح هادئ، وأجل تفقد رسائل البريد الإلكتروني إلى أن تصل إلى العمل.

 

اظهار أخبار متعلقة




3. لا تشرب القهوة فور استيقاظك
أظهرت الدراسات أنه بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً، تنتج أجسامنا كميات كبيرة من الكورتيزول الذي ينظم الطاقة في الجسم. قد يؤدي شرب القهوة قبل الساعة التاسعة صباحاً إلى تقليل إنتاج الكورتيزول في الجسم وبالتالي الحصول على طاقة أقل.

4. لا تترك غرفتك فوضوية
استيقظ قبل ربع ساعة إذا لزم الأمر، وقم بترتيب السرير والتأكد من أن غرفة نومك وبقية المنزل في حالة جيدة قبل أن تغادر المنزل. سوف تشعر بالارتياح لاحقاً عندما تعود إلى منزل نظيف ومنظم بعد العمل.

5. لا تستيقظ في الظلام
تعرف الساعة الداخلية للجسم الفرق بين النور والظلام. لذا فإن الاستيقاظ في غرفة مظلمة يمكن أن يربك عقلك ويجعلك متعباً. عندما ينطلق المنبه الخاص بك، افتح الستائر أو شغل الإنارة.