السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



5 أطعمة تساعدك على النوم العميق

Man-sleep



الوكيل الاخباري - يمكن أن يكون لقلة النوم تأثير عميق على الصحة العامة حيث يزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية خطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري، كما يقلل من متوسط العمر المتوقع ، وعلى الرغم من العواقب المدمرة المحتملة قد يفشل الكثير من الاشخاص في الحصول على القدر المطلوب من النوم والراحة حيث يُلقى اللوم في كثير من الأحيان على الإجهاد والعمل في المنزل.

 

ويشكل النظام الغذائي أحد التغييرات الرئيسية في نمط الحياة، التي يمكن أن يكون لها تأثير فوري ، هنالك 5 أطعمة أثبتت أنها تعزز النوم وهي :

 

- اللوز :

إن المكسرات مثل اللوز تعد مصدرا جيدا للمغنيسيوم حيث أن تناول 30 غراما من اللوز يوفر 80 جراما من المغنيسيوم وهو ما يمثل زهاء ثلث المدخول اليومي الموصى به ، كما أنه يساعد الجسم والدماغ على الاسترخاء، من خلال تنشيط الجهاز العصبي غير المترابط، الذي يساعد الجسم على الاسترخاء والاستعداد للنوم.


- الديك الرومي :
ان الديك الرومي له فائدة في نوعية النوم لانه يعد مصدرا غنيا للحمض الأميني تربتوفان، الذي قد يساعد في تعزيز النعاس.

- الكيوي :
ان فاكهة الكيوي تحتوي على خواص مسببة للنوم نُسبت إلى محتوى مادة السيروتونين وهي مادة كيميائية في المخ تشارك في دورة النوم والاستيقاظ.

 

- سمك السلمون :

ان سمك السلمون الدهنية هي واحدة من الأطعمة الغذائية القليلة التي تحتوي على مصدر طبيعي لفيتامين (د) بالإضافة إلى كونها غنية بأحماض أوميغا 3 وكلاهما لا يساعدان فقط في تقليل الالتهاب، ولكن أيضا يزيدان من إنتاج السيروتونين الذي قد يساعد في تحسين نوعية النوم.


- الحليب :
وأظهرت أبحاث أن الحليب قد يساعد على تحسين النوم، وخاصة لدى كبار السن.

 

 

المصدر: روسيا اليوم 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة