السبت 06-03-2021

5 أطعمة مفيدة للجسم عند مزجها معًا

fan-eltahee-0-1527217630


الوكيل الإخباري _ يستمتع العديد من الاشخاص عند تناول مزيج من الأطعمة معًا وذلك بسبب المذاق المميز لها بالاضافة الى فوائدها العديدة ، تعرف على بعض الأطعمة التي يُفضل تناولها معًا في وجبة واحدة للاستمتاع بفوائدها الصحية :

اضافة اعلان
 

الزبادي بالموز

يُنصح بتناول الزبادي مع شرائح الموز في وجبة الإفطار أو العشاء، للحصول على البوتاسيوم الموجود في الموز مع البروتين المتوافر بنسبة عالية في الزبادي، ما يساعد على بناء العضلات وتجديد الأحماض الأمينية.

البيض بالجبن

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بفيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم، لذا يُفضل تناول بيض المقلي مع الجبن في وجبة الإفطار، ويمكن إضافة البروكلي المقطع إلى الطبق للحصول على مزيد من الكالسيوم.

الجزر وسلطة الحمص

تحتوي سلطة الحمص على كمية وفيرة من البروتين والكربوهيدرات، ويتميز الجزر باحتوائه على الألياف، ما يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، وتعزيز الطاقة بالجسم.

زيت الزيتون على السلطة الخضراء

عادة ما ينصح الأطباء بإضافة زيت الزيتون إلى السلطة الخضراء، لما لهما من فوائد صحية، حيث تحتوي الخضروات الورقية على فيتامينK ، والذي يحافظ على صحة العظام ويقي من تجلط الدم، وتساعد الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون على امتصاص هذا الفيتامين بالجسم.

السبانخ والليمون

يؤدي نقص الحديد بالدم إلى الإصابة بالأنيميا، وتشمل أعراضها ضعف العضلات وتساقط الشعر، ويعتبر الليمون من الأطعمة الغنية بفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد الموجود بالسبانخ.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة