الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

5 حيل للتقليل من كمية الطعام المتناولة في كل وجبة.. تعرف عليها

unnamed


الوكيل الإخباري _ يسعى الكثير للحصول على جسم يتمتع بلياقة وصحة جيدتين وذلك من خلال تناول الطعام الصحي، ويعد الطعام الذي يحتوي على عدد أقل من التوابل والسكر والزيوت والدهون أمراً حاسماً في التخلص من الوزن والابتعاد عن الإصابة بالأمراض، كما يجب التقليل من كمية الطعام المستهلكة للحفاظ على صحة ولياقة الجسم.

اضافة اعلان


اليك مجموعة من الحيل والأفكار للتقليل من كمية الطعام المستهلكة أثناء الوجبات :

ابدأ بكوب من الماء
شرب الماء قبل 30 دقيقة من تناول الطعام يمكن أن يكبح جوعك ويجعلك تأكل كميات أقل من الطعام. غالباً ما يتم الخلط بين الجوع والعطش، وبالتالي فإن تناولك للماء سيسهل على جسمك تحديد مدى شعورك بالجوع، لذا يُنصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة.

استخدام طبق صغير
يمكن للمرء أن يحد من الإفراط في تناول الطعام عبر سكب الطعام في أطباق صغيرة، حيث يساعد ذلك على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، فعندما نستخدم طبقاً كبيراً، ترتفع فرص الإفراط في تناول الطعام لأننا نميل إلى ملء الطبق بالكامل في الكثير من الأحيان.


الاحتفاظ بسجل لكميات الطعام التي تستهلكها

قد يبدو من غير الضروري بالنسبة لك تتبع كميات الطعام التي تتناولها كل يوم، ولكن هذه الاستراتيجية ذات أهمية كبيرة للتحكم بكميات الطعام المستهلكة. إن مراقبة الطعام الذي تناولته في اليوم، يزيد من الوعي لديك بنوع وكمية الأطعمة التي يجب أن تستهلكها، ويساعدك على البقاء على المسار الصحيح.


تجنب الأكل مباشرة من الوعاء
إن تناول الطعام من عبوات ضخمة الحجم أو حاويات كبيرة يشجع أيضاً على الإفراط في تناول الطعام. لا يحصل الأشخاص عموماً على فكرة عن مقدار ما يأكلونه ويميلون إلى الإفراط في تناول الطعام دون إدراك ذلك. يحدث هذا على وجه التحديد في حالة الوجبات الخفيفة والمكسرات. لذا ضع الوجبات الخفيفة في طبق صغير ثم تناولها.


استخدم يدك كدليل
إذا لم تكن على دراية بحجم الطعام الصحيح الذي يمكن أن تتناوله، فاستخدم يدك كدليلك الخاص بك. أيدينا تتناسب مع أجسامنا، لذلك، فإن حجم يدي الشخص تتناسب طرداً مع حجم جسمه. يجب ملء طبقك على النحو التالي:
الأطعمة الغنية بالبروتين: جزء بحجم رائحة اليد
الخضار والسلطات: جزء بحجم القبضة
الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: جزء بنصف حجم اليد
الأطعمة عالية الدهون: جزء واحد بحجم الإبهام

 

المصدر : 24 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة