الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

5 نصائح لتخفيف آلام أسفل القدم

854926


الوكيل الاخباري - يُعدّ ألم أسفل القدم (الكعب) من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً. وثمة أسباب عدة تؤدي إلى آلام أسفل القدم مثل التهاب وتر القدم أو الكاحل، والالتواء في القدم والأورام، وأصابع القدم المكسورة. إلا أن السبب الأكثر شيوعاً لتلك الآلام هو التهاب اللفافة الأخمصية.

اضافة اعلان


والتهاب اللفافة الأخمصية هو التهاب في شريط سميك من أنسجة تمتد عبر الجزء السفلي من القدم ويربط بين عظم العَقِب (كعب القدم) وأصابع القدمين (اللفافة الأخمصية). وهناك عوامل عدة قد تساعد على حدوث ذلك الالتهاب، مثل الزيادة المفاجئة في الوزن، أو ممارسة أنشطة رياضية تتطلب ضغطاً كبيراً على القدم، أو اضطرابات التهابية أخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.


إليك بعض النصائح لتخفيف آلام أسفل القدم:
* الحفاظ على وزن صحي، لأن زيادة الوزن تؤدي الى زيادة الضغط على اللفافة الأخمصية. لذا، يجب المحافظة على وزن مثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

* انتعال أحذية تقويمية داعمة أو أحذية بكعب منخفض مع باطن سميك لدعم مقدمة القدم والقوس والكعب.


* تجنب الأنشطة البدنية القوية عند الإحساس بآلام حادة في القدم، واللجوء إلى الراحة حتى يخف الألم ومن ثم معاودة الأنشطة البدنية الخفيفة.


* ممارسة تمارين بسيطة في المنزل لتمديد القدمين، مثل تمارين تمديد اللفافة الأخمصية، ووتر العرقوب وعضلات الساق. من شأن ذلك المساعدة في تخفيف الألم.


* وضع الثلج في كيس من القماش حول منطقة الألم لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثلاث مرات في اليوم، لأن البرودة تساعد على تقليل الألم والالتهاب.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة