الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

6 فوائد لا تتوقعها لعشبة الجنكة .. تعرف عليها

2020_8_11_12_13_42_908


الوكيل الإخباري _ تعد الجنكه "كزبرة البئر" من الاعشاب التي تستخدم في الطب البديل الذي يعتمد على الأعشاب والنباتات منذ آلاف السنوات، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر والمركبات الصحية التي يحتاجها الجسم للوقاية من الأمراض،تعرف على ابرز فوائد الجنكه :

اضافة اعلان

 

محاربة الالتهاب
تحتوي الجنكة على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد والتربينويدا، وهي مركبات معروفة بتأثيراتها القوية المضادة للأكسدة، والتي تعمل على مكافحة وتقييد الآثار الضارة للجذور الحرة، وهي عبارة عن جزيئات شديدة التفاعل تسبب الالتهاب وآلام الجسم المختلفة، ويتم إنتاجها أثناء بعض الوظائف الحيوية للجسم، مثل عملية التمثيل الغذائي.


تحسين الدورة الدموية وصحة القلب
أثبتت الأبحاث أن تناول عشبة الجنكة أو المكملات الغذائية التي تحويها، من شأنه العمل على زيادة تدفق الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة، مما يعزز صحة القلب، وكشفت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بأمراض القلب، والذين تناولوا نبات الجنكة عن زيادة فورية في تدفق الدم إلى أجزاء متعددة من الجسم، وتحسن عمل القلب.

صحة العين
وجدت إحدى الدراسات تأثير تناول مكملات الجنكة على صحة العين، إذ أجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من الجلوكوما، حيث يزيد تناول الجنكة تدفق الدم إلى العين، مما يقلل حدة الأعراض، وبالتالي التمتع برؤية أفضل.


علاج الصداع النصفي
تعتبر الجنكة علاجًا تقليديًا شائعًا للصداع النصفي في الطب الصيني البديل، فمن المعروف أن الجنكة لها تأثيرات مضادة للالتهابات والأكسدة، وإذا كان الصداع النصفي ناتجًا عن الإجهاد المفرط وقلة النوم فقد قد تكون الجنكة فعالة.

 

تقليل أعراض الربو
تشير بعض الأبحاث إلى أن الجنكة قد تقلل أعراض الربو، وأمراض الجهاز التنفسي الالتهابية الأخرى، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، ويرجع ذلك إلى المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الجنكة، والتي قد تسمح بتقليل التهاب الشعب الهوائية، وزيادة سعة الرئة.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة