الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

7 أطعمة غنية بالمياه .. تعرف عليها

tbl_articles_article_19198_5534a2a531b-414d-4b9f-a996-da1b10091375


الوكيل الإخباري _ الكثير منا يعاني من الصداع والإجهاد ومشكلات البشرة وانخفاض ضغط الدم وتشنج العضلات وغيرها، هذا ما يتسبب به نفص المياه في الجسم ، لذا يجب الحرص على شرب المياه وتناول الأطعمة التي تحتوي على مياه ، تعرف على هذه الأطعمة : 

 
الكانتلوب
فان كوب من شرائح الكانتلوب يحتوي على 90% من المياه، إلى جانب 2 جرام من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء وكبح الشهية، ويوفر 120% من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين A، ويحمي من العدوى.

الزبادي
يحتوي كوب واحد من الزبادي على أكثر من 75% من المياه، كما يوفر العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والبروتين، ما يساعد على تقوية العظام وفقدان الوزن.

اضافة اعلان


البطيخ
يعتبر البطيخ من أشهر الأطعمة الغنية بالمياه، وذلك بنسبة 92%، كما يتميز باحتوائه على فيتامين سي والماغنسيوم والألياف وعدد قليل من السعرات الحرارية، ويحمي من التلف التأكسدي للخلايا المرتبطة بأمراض القلب والسكري.


الشوربة

يتميز طبق صغير من شوربة الدجاج باحتوائه على 92% من المياه، فضلاً عن وجود كمية قليلة من السعرات الحرارية بها، ويمكن إضافة الخضروات مثل البروكلي، والجزر، والمشروم، للاستمتاع بمزيد من العناصر الغذائية.


الجبن القريش
تشغل المياه في الجبن القريش نسبة 80%، وتعتبر من منتجات الألبان الغنية بالعناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والفسفور والسيلينيوم، وتساعد على ترطيب الجسم، كما يمكن تناولها مع الفواكه أو السلطة للحصول على مزيد من الفوائد الصحية والمياه.


الخس
يعتبر الخس على قائمة الأطعمة الغنية بالمياه، حيث تحتل المياه به نسبة 96%، ويعد مصدرًا غنيًا بفيتامين K وA اللازمين للحفاظ على صحة العظام والمناعة، ويحمي من العيوب الخلقية التي يمكن أن تضر بصحة الجنين لاحتوائه على حمض الفوليك أيضًا.


الخيار
يساعد الخيار على ترطيب الجسم بشكل فعال، لأن المياه تشغل نسبة 95% به، إلى جانب البوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين K، ويعد أيضًا من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية المناسبة للدايت.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة