الأحد 13-06-2021
الوكيل الاخباري

7 نصائح ذهبية للتغلب على آلام المفاصل

2020_3_17_18_17_25_992


الوكيل الاخباري - مع التقدم في العمر، يتضاءل نشاط بعض وظائف الجسم مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض. ويعاني العديد من الأشخاص من آلام الجسم بسبب شيخوخة العظام والمفاصل. إلا أنه توجد لحسن الحظ بعض الطرق التي تساعدنا على متابعة الحياة بنشاط ومن دون ألم. إليك نصائح الأطباء حول كيفية الحفاظ على صحة المفاصل.

1- مواصلة الحركة:
تعتبر التمارين المنتظمة الخفيفة أساسية للحفاظ على صحة المفاصل. يمكن ممارسة المشي بانتظام أو ركوب الدراجات أو الركض الخفيف، ويستحسن أن تكون الحركة جزءاً من قائمة المهام اليومية.

اضافة اعلان

2- النظام الغذائي:
يؤثر النظام الغذائي بشكل كبير في صحتنا وصحة العظام والمفاصل. ثمة أنواع معينة من الأطعمة الغذائية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة العظام والمفاصل. تشمل هذه الأطعمة زيوت السمك مثل السلمون والماكريل والتونة وكلها مصادر ممتازة لأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما تعتبر الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم مهمة لصحة العظام.


3- تقوية العضلات:

تدعم العضلات عظامنا ومفاصلنا في الوضع الصحيح مما يسمح لنا بالتحرك من دون أي ضرر. يمكن تقوية العضلات من خلال ممارسة تمارين تدعم العظام وهياكل المفاصل.


4- تقوية القلب:
تساعد العضلات القوية في البطن والظهر والوركين على تحقيق التوازن، مما يقلل من احتمال الانزلاق والسقوط. يمكن أن تساعد تمارين البيلاتس واليوغا وتمارين التحمية على بناء هذا التوازن.


5- التمارين الخفيفة التأثير:
ليست كل التمارين جيدة للمفاصل. فثمة رياضات تضع ضغطًا هائلاً على المفاصل مما قد يؤدي إلى إصابات أو أضرار طويلة المدى. يوصى بممارسة التمارين المنخفضة التأثير التي تعزز صحة المفاصل على المدى الطويل.


6- تناول فيتامين D والكالسيوم:
يعتبر الفيتامين D والكالسيوم ضروريين لعظام قوية وصحية. لذا، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتعرض لأشعة الشمس بشكل كاف أو تناول المكملات الغذائية.


7- وضعية صحية:
تساعد الوضعية الجيدة على حماية المفاصل في الجسم. والمؤسف أن الجلوس لفترات طويلة من دون أي حركة يؤثر سلباً في المفاصل، ولذلك يوصى بالوقوف والمشي كل ساعة تقريباً.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة