الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

'أرانمور'.. جزيرة أيرلندية بإنترنت سريع وتحتاج إلى سكان

51dca8d8185aa37e4d8e61351af506052e650d66cd7197ae5f965598fa774926


الوكيل الاخباري – بقي 469 نسمة فقط يقيمون في جزيرة أرانمور الأيرلندية الخلابة، بعد أن أخذ سكانها في التضاؤل منذ القرن الـ19.

اضافة اعلان


حرصاً على حماية مجتمعها، اتّخذ سكان جزيرة خطوة غير عادية، حيث بدأوا يبعثون رسائل إلى شعوب الولايات المتحدة وأستراليا يناشدونهم التفكير في الانتقال إلى العيش على جزيرتهم، التي تبعد 3 أميال عن الساحل الغربي في مقاطعة دونيجال بأيرلندا.

 

اظهار أخبار متعلقة



وبينت شبكة سي إن إن الأمريكية، في تقرير لها، أن جزيرة أرانمور التي تُسمَّى أيضاً "أرين مهور" باللغة الغيلية، تتميّز بمنحدرات شاهقة وشواطئ مذهلة وطبيعتها الأصلية ومجتمعها المترابط، فضلاً عن إنترنت فائق السرعة، تأمل قيادات الجزيرة في أن يكون دافعاً لمساعدة الموظفين في العمل عن بعد، عقب الانضمام إليهم، أو الاستفادة من المساحة الرقمية المشتركة التي افتُتِحت بداية العام الجاري.

 

وافاد أدريان بيجلي، من مجلس مجتمع جزيرة أرانمور: "نُعتَبر الجزيرة الأكثر تواصلاً في العالم، لذلك نرغب في إرسال خطابات إلى بقية البلدان لنؤكد انفتاحنا على الأعمال".


وعن طبيعة الجزيرة، أفاد بيجلي بأنها تخطف الأنظار، ومن سيأتي إليها سينعم بمجتمع "لطيف" يعرف فيه الجميع بعضهم البعض، مضيفاً أن الانتقال إلى أرانمور يتيح للأمريكيين والأستراليين الاستمتاع بالحياة والحصول على عمل جيد أيضاً.


وحسب الموقع الرسمي لأرانمور، توفر الجزيرة فرص ممارسة التسلّق على الجبال ورحلات السفاري البحرية، والإبحار بالقوارب ودروساً لتعليم اللغة الأيرلندية، كما أغرت الأمريكيين برياضة الغطس التي تعدّ الأفضل في أيرلندا، مع الاستمتاع بالمأكولات البحرية.


ودعت الأستراليين إلى استبدال الأفاعي البنيّة والقروش البيضاء الكبيرة بالمساحات الشاسعة المفتوحة والآمنة، إلى جانب الاستمتاع بالشواطئ غير المكتظة.

اظهار ألبوم ليست