الجمعة 22-02-2019
الوكيل الاخباري



أفضل أماكن سياحية في سطيف الجزائر

image (1)

 



مدينة سطيف الجزائر من أجمل مدن الجزائر السياحية، حيث تتمتع بموقعها الجغرافي الرائع فتقع في قلب دولة الجزائر من الجهة الشمالية الشرقية وفقا لموقع رحلاتك.

وتتميز بهطول الأمطار والثلوج الغزيرة في فصل الشتاء لتتحول كالكرة البيضاء ويغطي الجليد سفوح الجبال فهذا الأمر يجذب العديد من الزائرين لرؤية هذه المناظر الساحرة.

سنتعرف سويًا على اهم الوجهات السياحية التي تنتشر في سطيف الجزائر حيث ياتي إليها الزائرين ليستمتعوا بجمال الطبيعة الخلّاب والأماكن الحضارية والتراثية.

هي مدينة من أروع مدن السياحة في سطيف الجزائر حيث اعتبرتها منظمة اليونسكو أنها إحدى المواقع العالمية للتراث القديم، فهي عبارة عن مدينة مُدرجة تنتمي إلى الحضارة الرومانية، حيث تضم مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة.

فهي تحتوي على حصن الفوروم، ساحتين كبيرتين، منطقة الكابيتول، المسرح الروماني، المتحف الخاص بمدينة جميلة، الحمامات، الأسواق، والمنازل القديمة المشهورة، وغيرها.

 

متحف سطيف الوطني


أحد أهم اماكن سياحية في سطيف الجزائر الذي يوضح الحضارات المختلفة التي قامت في مدينة سطيف على مر العصور المختلفة، فيضم عدد من القاعات التي تتخصص كل منها في عدة أغراض محددة.

فتضم القاعة القديمة بعض الآثار التي تنتمي إلى العصور الرومانية حيث تم إيجادها في بعض الأحياء بالمدينة، وقاعة الفن الإسلامي التي تحتوي على مجموعة من الآثار التي يرجع تاريخها إلى العصر الفاطمي كالفخار والزخارف، وغيرها من القاعات..

حمام قرقور


يعد من أجمل اماكن سياحية في سطيف للسياحة العلاجية التي يقصدها ملايين السياح سنويًا، فهو يحتل المرتبة الأولى على مستوى القارة الإفريقية، والمرتبة الثالثة على المستوى العالمي من الفائدة العلاجية لمياهه المعدنية.

وقد تم استغلاله كمزار سياحي في عام 1987م، حيث تعمل مياهه الرائعة على شفاء الكثير من الأمراض كمرض الروماتيزم، والأمراض الخاصة بالعيون، فيوجد به أطباء متخصصين في علاج الحالات المرضية بطرق خاصة بهم.



حديقة التسلية والحيوانات


تعتبر من أروع الحدائق في مدينة سطيف الجزائر حيث تشتمل على الكثير من المرافق الترفيهية فيوجد بها العديد من الألعاب التي يستمتع بها جميع الفئات العمرية، وتحتوي على أقفاص الحيوانات المتعددة فهي حديقة مُتكاملة الخدمات.

كما تضم عدد من الآثار التاريخية، ويوجد بها بحيرة كبيرة تضم بعض المراكب حتى يستمتع الزوّار بركوبها، وتحتوي أيضًا على بعض المساحات الخضراء والملاعب الرياضية، فهي تتناسب مع العائلات والفئات الشبابية ذات الطاقة والحيوية.



بارك مول سطيف


من أضخم المولات في قارة إفريقيا، ويتميز بوجود أرقى الماركات العالمية والعلامات التجارية، ويحتوي على العديد من المتاجر التي تعرض أفخم انواع خامات الملابس لجميع المراحل العمرية، ويمكنك القيام ببعض الأنشطة الترفيهية به كدخول صالة التزلج وصالة البلياردو الرائعة .