الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بيرو تسمح بزيارة ماتشو -بيكتشو مجانا

Machu-Picchu-and-Huayna-Picchu-1200x900


الوكيل الاخباري - قررت حكومة بيرو، بهدف تنشيط السياحة، السماح للسياح بالصعود مجانا إلى محمية الإنكو في ماتشو-بيكتشو والمناطق الأثرية الأخرى، مجانا في النصف الثاني من السنة الحالية 2020 .

ويشير بيان الحكومة، إلى أن جميع هذه المناطق مغلقة حاليا بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، "من أجل إعادة تنشيط السياحة وتنميتها اقتصاديا في ظل الأوضاع الصحية الطارئة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، سوف تفتح هذه المناطق السياحية الأثرية مجانا أمام الموظفين الحكوميين والأطفال والشباب وكبار السن- بغض النظر عن جنسياتهم ـ الراغبين بزيارة المواقع الأثرية والتاريخية والمتاحف والمحميات الطبيعية الواقعة تحت إدارة وحماية الدولة".

اضافة اعلان


ووفقا للبيان، سيبدأ العمل بهذا القرار اعتبارا من الأول من شهر يوليو المقبل ولغاية شهر ديسمبر 2020، على أن تراعى في هذه العملية جميع البروتوكولات الجديدة المتعلقة بالحماية الصحية.


وأشار البيان أيضا، إلى أنه بالإضافة إلى ماتشو بيكتشو، يمكن زيارة المواقع الأثرية التي تدخل في خطوط نازكا (سلسلة من النقوش الصخرية الواقعة في صحراء نازكا جنوب بيرو، التي تمتد لأكثر من 80 كلم بين بلدتي نازكا وبالبا) وغيرها.

 

وكذلك المحميات الوطنية الطبيعية في الأمازون، تامبوبات، باكايا سميريا، ومتنزه مانو الوطني وغيرها.


ويذكر أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، في بيرو أكثر من 68.8 ألف مريض توفي منهم أكثر من 1960.


المصدر: روسيا اليوم