الخميس 17-01-2019
الوكيل الاخباري



تايلند تعزز مكانتها السياحية عبر مبادرات بيئية

580 (1)


تمثل تايلند وجهة سياحية مثالية تلبي العديد من طموحات زائريها، بما تتمتع به من طبيعة بكر ساحرة وشواطئ رائعة وثقافة فريدة متنوعة جعلتها من أهم الوجهات السياحية في العالم والأكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا.

وتشتهر تايلند بكرم الضيافة والغابات المطيرة وشلالات المياه الرائعة والشواطئ البكر المشهورة على مستوى العالم، حيث يمكن للسائح الاسترخاء أو الغوص أو السباحة أو المشي على الرمال البيضاء، فضلا عن الغابات والسهول والهضاب ومئات من الجزر الاستوائية والمواقع الأثرية والمتاحف والمعابد والعديد من مواقع التراث العالمي.

 

ومع شعبيتها العالمية المتزايدة كنقطة جذب سياحي تعمل الحكومة هناك بجد للحفاظ على جمالها الطبيعي والحفاظ عليه، حيث أطلقت هيئة السياحة هناك بإطلاق مجموعة من المبادرات البيئية والبرامج ذات التوجه الأخضر في مختلف القطاعات تهدف بالأساس إلى الحد بشكل كبير من استخدام اللدائن أحادية الاستخدام والنفايات البلاستيكية.


في هذا الإطار، هناك عدد من المبادرات المصممة لتعزيز استدامة صناعة السفر المحلية، بما في ذلك مبادرة تقودها هيئة السياحة في تايلند للحد من النفايات البلاستيكية بنسبة تصل إلى 50% بحلول عام 2020.


وتهدف مساعي الحكومة للحد من نفايات البلاستيك إلى حماية الجمال الطبيعي المتنوع في البلاد والمحافظة عليه فوق وتحت الأمواج.