السبت 25-05-2019
الوكيل الاخباري



تعرف على الوجهات السياحية في 2019 لمحبي الفن والثقافة

07309224



قدم أحد المواقع المعنية بالسفر والسياحة أهم الوجهات السياحية للمسافرين محبي الفن والتصميم، التي يمكنهم الاستمتاع بزيارتها خلال العام الحالي 2019.
وأشار موقع «كالتشر تريب» إلى كيب تاون والدوحة وفينيسيا ونانت وإسطنبول على أنها أهم مقاصد الفن لعام 2019.


واختيرت كيب تاون بسبب صالاتها الفنية؛ بما في ذلك متحف «زيتز للفن المعاصر» الذي افتتح في 2017 ويعرض أعمالاً لرسامين أفارقة معاصرين.

 

 

اظهار أخبار متعلقة



وذكر الموقع أيضاً «مهرجان إندابا للتصميم» في كيب تاون، الذي يجذب بعض الأسماء الكبيرة في عالم تصميم الغرافيك، على أنه سبب آخر لزيارة المدينة الجنوب أفريقية.


وفي أوروبا، تعدّ مدينة فينيسيا الإيطالية قطعة جمال في حد ذاتها، وهي تشتهر بجسورها وقصورها وكنائسها، ولكنها تصبح مرة في العام مركزاً للفن الرفيع أيضاً بـ«مهرجان بينالي البندقية»، ويقام مهرجان العام الحالي في الفترة من مايو (أيار) وحتى ديسمبر (كانون الأول).


وينصح موقع «كالتشر تريب» بتحضير ملابس السباحة أيضاً للقيام بجولة إلى «ليدو» وهي جزيرة صغيرة.


وجاء وضع مدينة نانت، غرب فرنسا، في القائمة لمهرجانها الفني السنوي «لو فوياج نانت». ويركز المهرجان على أعمال جديدة للمدينة؛ بما في ذلك تماثيل ومنشآت، وحتى الحيوانات الميكانيكية، ليكون حتى التجول في أرجاء البلدة أشبه بكشف فني.


ومن ناحية أخرى، يشاد بإسطنبول لما تحتويه من مزيج من الثقافتين المعاصرة والتاريخية، ولهندستها المعمارية التي تجمع بين التصميمين البيزنطي والإسلامي.


وينصح الموقع بزيارة «متحف إسطنبول للفن الحديث» ومبنى «توفاني أنا أمير»، الذي كانت تصنع فيه المدافع، ومتحف «ساكيب سابانجي» ومعرض «ديريمارت».
ويجذب مهرجان «بينيال» في إسطنبول أيضاً الزوار، وتستمر نسخة العام الحالي من 14 سبتمبر (أيلول) إلى 10 نوفمبر (تشرين الثاني).