الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



جولة داخل أغلى قصر في العالم... قصر أمير بلجيكا للبيع مقابل 411 مليون دولار (صور)

Exclusive-The-Most-Expensive-House-On-Earth_310709



عرض أغلى قصر في العالم للبيع للمرة الثانية خلال عامين مقابل 411 مليون دولار تقريباً.

 

وكان أمير بلجيكا يملك هذا القصر الفخم.  

بنيت فيلا Les Cedres في سان جان كاب فيرات على الريفييرا الفرنسية عام 1830 واشتراها الملك ليوبولد الثاني عام 1904 مستخدماً الأموال المتدفقة إلى بلاده خلال سيطرته الوحشية على الكونغو.

 

اظهار أخبار متعلقة



تقع الفيلا الفخمة التي تبلغ مساحتها 18 ألف قدم مربع على مساحة 35 فداناً من الأراضي ذات المناظر الطبيعية الساحرة، وتضم 14 غرفة نوم ومسبحاً أولمبياً وصالة رقص ومكتبة فيها 3 آلاف كتاب.

 

وبحسب ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني، يحتوي القصر على لوحات عشيقة الملك ليوبولد الأصلية.


اشترت العقار مجموعة كامباري، وهي شركة متعددة الجنسيات مقرها إيطاليا تنتج المشروبات الكحولية وغير الكحولية، بعد أن كانت قد اشترته شركة Grand Marnier عام 2016 مقابل 761 مليون دولار تقريباً. كانت وريثة Grand Marnier سوزان مارنييه لابوستول مالكة للقصر بعد 15 سنة من وفاة الملك ليوبولد.

 

وفي عام 2017، عرضت كامباري القصر للبيع من جديد مقابل 411 مليون دولار تقريباً، لكنّه من غير الواضح ما إذا كانت الممتلكات قد بيعت أو لا تزال في القصر، لأنّها ليست مدرجة على لائحة البيع، فالتسويق للعقارات الفاخرة غالباً ما يكون بطريقة سرية.

وعبّرت سوزان مارنييه لابوستول قائلة إ،ها تأمل ألا يتم شراء العقار الضخم من شخص يتطلع إلى تقسيمه وبناء المزيد من الفلل.


تضم الملكية الفاخرة واحدة من أجمل الحدائق في أوروبا وفيها المروج المشذبة و15 ألف نبتة وحوالى 20 دفيئة تحتوي على نباتات استوائية نادرة. وكانت السيدة مارنييه لابوستول قد وظّفت 15 شخصاً للاهتمام بالبساتين بدوام كامل في فترة إقامتها في الفيلا.

يطل القصر على البحر الأبيض المتوسط وجاراه المقربان هما الملحن البريطاني أندرو لويد ويبر ورجل الأعمال الأميركي في مجال التكنولوجيا بول ألين.


ويذكر أنّ مدينة سان جان كاب فيرات التي يفوق عدد سكانها الـ2000 شخص، اجتذبت الكثير من المشاهير والملوك من جميع أنحاء العالم.  

 

اظهار ألبوم ليست